أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دير الزور.. قصف صاروخي يقتل مدنيين في "السوسة" والتنظيم يهاجم النظام في البادية

محلي | 2018-04-21 00:24:06
دير الزور.. قصف صاروخي يقتل مدنيين في "السوسة" والتنظيم يهاجم النظام في البادية
   عناصر التنظيم بمنطقة السوسة شرق دير الزور
زمان الوصل
قضى مدنيان الليلة الماضية بقصف صاروخي على بلدة "السوسة" مصدره مواقع قوات التحالف الدولي بحقل "العمر" النفطي شرق دير الزور.

وذكرت مصادر محلية إن رجلا وامرأة من عائلة "النجم الداغر" قتلا نتيجة سقوط عدد من الصواريخ على بلدة "السوسة" بعد انطلاقها من حقل "العمر" النفطي.

وجاء هذا القصف بعد غارات لطائرات عراقية على مدينة "هجين" كبرى التجمعات السكانية الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" بمنطقة "الجزيرة" بريف دير الزور.

كما قتل أمير "القاطع الشمالي" بدير الزور "ساهر النجاح" الملقب "أبو عبدالله معيجل" مع شقيقه بقصف لطائرة مسيرة على منطقة "الدشيشة" الحدودية جنوب الحسكة، وفق ما أكد نشطاء.

وانسحب رتل عسكري لقوات التحالف من ريف دير الزور الشمال باتجاه الحسكة ظهر الجمعة بعد حديث نشطاء محليين عن انتشار قوات فرنسية قرب حقول النفط شمال شرق دير الزور.

في منطقة "الشامية" استمرت المواجهات بين عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات النظام والميليشيات المساندة لها في بادية دير الزور باتجاه المحطة الثالثة على الحدود الإدارية بين دير الزور وحمص، وفق مصادر محلية.

وأكد تنظيم "الدولة" عبر وكالة "أعماق" سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام إثر هجوم لمقاتليه شمال المحطة الثالثة في البادية.

وقال التنظيم إن عناصره دمروا مدفعا ميدانيا واستولوا على آلية مزودة بمدفع رشاش من عيار 14.5 ملم في الهجوم ذاته، مشيرا إلى مقتل عنصر لقوات النظام قنصا في قرية "السكرية" بمحيط "البو كمال" قرب الحدود مع العراق.

تنحصر سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في "الشامية" ضمن جيب شمال غرب "البو كمال" إلى ما بعد منطقة "حميمة" بين محطتي الضخ الأولى والثانية شرق "السخنة" في بادية حمص، تضم منطقة "معيزيلة" وسدها، و"ظهرة الأحمر" ومحطة الضخ الثانية ومطارا قربها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحسكة.. التنظيم يعلن عن مفخخة قتلت 8 عناصر من التحالف      انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط      السويداء.. عائلة المجند القتيل ترفع دعوى ضد ضباط تسببوا بمقتله      ريف حماة.. "حزب الله" يعدم مجموعة من أبناء التسويات في ريف دمشق      درعا.. اشتباكات عنيفة في "الصنمين" واستمرار الحصار لليوم الخامس      ميليشيات الأسد تسيطر على الجمعيات الإغاثية في ريف دمشق      منظمة الصحة تحذر من خطر انتشار فيروس إيبولا      إغلاق برج إيفل أمام السياح بسبب رجل حاول تسلقه