أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

القبض على "المتورطين" في اغتيال عراب صفقة الرقة

محلي | 2018-04-19 11:21:39
القبض على "المتورطين" في اغتيال عراب صفقة الرقة
   علوش
زمان الوصل
ألقت سلطات "الإدارة الذاتية" القبض على مجموعة "متورطة" في اغتيال القيادي البارز في "حزب الاتحاد الديمقراطي"، عمر علوش، الذي لقي مصرعه داخل منزله أواسط الشهر الماضي.

وعرف عن "علوش" إشرافه على ملفات خطيرة للغاية، منها ملف المفاوضات بين تنظيم "الدولة" من جهة، وقوات "التحالف" و"سوريا الديمقراطية" (وعصبها وحدات الحماية) من جهة أخرى، والتي أفضت إلى تسليم الرقة، حتى استحق الرجل لقب "عراب صفقة الرقة".

ويفضل الإعلام الموالي لوحدات الحماية تقديم "علوش" بصفة مسؤول العلاقات العامة "مجلس الرقة المدني"، وهو كغيره من المجالس التي أنشئت بتوجيه وتحفيز من "علوش" نفسه، لتكون واجهة مدنية لحكم عسكري الطابع استولى على كثير من المدن، مثل: الرقة، تل أبيض، الطبقة.. إلخ.

وبالعودة إلى ملف اغتيال "الرجل"، فقد تم اعتقال مجموعة "متورطة" بالعملية، وفق ما روجت "الإدارة الذاتية"، التي أكدت عبر مصادرها أن المجموعة مؤلفة من 15 شخصا، عثر بحوزتها على مبلغ يقارب 100 ألف دولار، وأن المخابرات التركية هي من خططت ومولت العملية، حسب قول تلك المصادر.

وفي سياق متصل بوحدات الحماية ومجالسها "المدنية" والعسكرية، فقد عاد المتحدث باسم "مجلس منبج العسكري"، شرفان درويش، إلى منزله بعد تعافيه من آثار عملية اغتيال فاشلة.

وكان "درويش" هدفا لمحاولة اغتيال في مدينة منبج، على يد عناصر "مجهولة"، وذلك بعد 10 أيام من اغتيال "علوش".

ويعد "درويش" من الوجوه العسكرية البارزة في مليشيا "وحدات الحماية"، ويشغل فيها وفي مجالسها مناصب متعددة.
مواطن
2018-04-19
منذ عدة أيام شاهدت تقريرًا عن هذا الرجل وهو يصول ويجول في مجلس للمصالحة في الرقة على تلفزيون غربي، سبحان الله الحي القيوم
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي