أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"تايمز": إيران وإسرائيل على شفا المواجهة في سوريا

محلي | 2018-04-18 14:38:27
"تايمز": إيران وإسرائيل على شفا المواجهة في سوريا
   جنود إسرائيليون في الجولان السوري المحتل - وكالات
زمان الوصل - رصد
أشارت صحيفة "تايمز" البريطانية إلى إيران وإسرائيل على شفا المواجهة في سوريا، وأوردت الصحيفة تقريرا يحمل العنوان "إسرائيل تحذر إيران: نحن جاهزون لضربكم في سوريا" ومقالا كتبه "روجر بويز" بعنوان "إسرائيل وإيران على شفا المواجهة في سوريا".

وقال في استهلاله "لقد شببت بانتظار اندلاع حرب عالمية. منذ خريف عام 1962 وحتى ربيع عام 2018. ولكني الآن واثق أن الحرب في طريقها إلينا".

ويرى "بويز" أن الوضع الآن يتجه نحو المواجهة بعد حرب غير مكشوفة.

كانت إيران في السابق تخوض حروبا بالوكالة ضد إسرائيل، من خلال تدريب وتمويل ميليشيا حزب الله.

لكن، وبعد أن أرسلت طائرة بدون طيار محملة بالمتفجرات باتجاه إسرائيل، تغيرت المعادلة، بحسب الكاتب.

وقبل العملية العسكرية التي شاركت فيها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا شنت طائرات إسرائيلية غارات على قاعدة للطائرات الإيرانية دون طيار في سوريا.

ويرى الكاتب بحسب "بي بي سي" أن مما يجعل احتمال نشوب الحرب أمرا شبه مؤكد هو بدء الحرس الثوري الإيراني في الآونة الأخيرة ببناء عدد أكبر من المعسكرات في سوريا.

ويدين المقاتلون الإيرانيون في سوريا بالولاء للمرشد علي خامنئي لا لبشار الأسد، وتمتلك إيران الآن نفوذا في أربع عواصم: دمشق، وبيروت، وبغداد، وصنعاء.

ويرى كاتب المقال أن روسيا هي القادرة على نزع الفتيل، على أساس أن الحرب بين إيران وإسرائيل لا بد أن تمتد إليها لا محالة.

ويعول الكاتب على ذلك، حيث يرى أن روسيا لا تحب أن تكون منبوذة على حلبة السياسة الدولية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: السكري يزيد خطر قصور القلب لدى النساء أكثر من الرجال      الاتحاد الأوروبي يقدم مليار يورو لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا      وزير خارجية البحرين والإسرائيلي "كاتس" في صورة بواشنطن      فرنسا تتأهب لنهائي كأس الأمم الافريقية      نقل شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة من سوريا إلى أمريكا لمحاكمته      حكومة جبل طارق تمد فترة احتجاز ناقلة نفط إيرانية      "أستانا 13" في آب بمشاركة لبنان والعراق      الشرطة اليابانية تفتش استوديو الرسوم المتحركة المحترق