أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اسرائيل تكشف تفاصيل "القوة الجوية" الايرانية في سوريا وتتجه لتصعيد حربي مع طهران

محلي | 2018-04-18 11:15:19
اسرائيل تكشف تفاصيل "القوة الجوية" الايرانية في سوريا وتتجه لتصعيد حربي مع طهران
   أرشيف
وكالات
نشرت إسرائيل تفاصيل ما ما قالت إنها "قوة جوية" إيرانية موجودة في سوريا تضم طائرات مدنية يشتبه بنقلها أسلحة وذلك في إشارة إلى احتمال استهدافها في حال تصاعد التوتر مع طهران. 

وألقت إيران، شأنها شأن دمشق وحليفتها روسيا، باللوم على إسرائيل في هجوم وقع في التاسع من نيسان على مطار "تي فور" وأسفر عن مقتل سبعة من أفراد الحرس الثوري الإيراني. 

وعرضت وسائل إعلام إسرائيلية صورا التقطت بالأقمار الصناعية وخريطة لخمس قواعد جوية سورية قالت أنها تستخدم لإيواء طائرات بدون طيار وطائرات شحن إيرانية فضلا عن أسماء ثلاثة من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني يشتبه بإشرافهم على مشروعات مشابهة مثل وحدات الصواريخ. 

وقالت محطات تلفزيونية وإذاعية إن المعلومات جاءت من الجيش الإسرائيلي. ورفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على التقارير. 
لكن مسؤولا أمنيا إسرائيليا بحسب "رويترز" أن التقرير قدم تفاصيل بشأن "القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني الذي تراه المؤسسة الدفاعية الإسرائيلية كيانا سيحاول مهاجمة إسرائيل وذلك بناء على تهديدات إيرانية بالرد على ضربة تي فور".

وقال راديو الجيش الإسرائيلي إنه في ظل التوتر مع إيران بشأن سوريا ألغى سلاح الجو الإسرائيلي خططا لإرسال طائرات إف-15 للمشاركة في تدريبات (رد فلاج) التي تستضيفها الولايات المتحدة وتبدأ في 30 نيسان. 

من جهته قال "روني دانيال" المحرر العسكري بمحطة "ماكو" التلفزيونية الإسرائيلية إن الكشف بمثابة رسالة لإيران بأن ما تنشره في سوريا "مكشوف بالكامل لنا وإذا قمتم بتحرك ضدنا للرد على هجوم تي فور فإن هذه الأهداف ستتضرر بشدة".

وأوضح دانيال أن إسرائيل متأهبة لضربات صاروخية إيرانية محتملة أو هجوم بطائرات بدون طيار مسلحة تنطلق من سوريا.
 
ولم يرد بعد أي رد من الحرس الثوري الإيراني أو سوريا. 

وقال يعكوف عميدرور مستشار الأمن القومي السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لراديو 103إف.إم تل أبيب "إن إسرائيل تتجه إلى التصعيد. قد يقع عمل حربي كبير جدا مع إيران وحزب الله".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا      مسؤول أممي: وفاة طفل تحت سن الخامسة كل 12 دقيقة باليمن‎      تقرير.. أكثر من 4 آلاف لاجئ فلسطيني قضوا في سوريا