أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حمص.. جلسة جديدة مع وفد "حميميم" ومبادرة "طلاس" خارج المفاوضات

محلي | 2018-04-18 05:42:14
ريف حمص.. جلسة جديدة مع وفد "حميميم" ومبادرة "طلاس" خارج المفاوضات
   الجيش الحر - ارشيف
زمان الوصل -خاص
تُعقد يوم الأربعاء جلسة مفاوضات جديدة بين هيئة التفاوض بريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، والجانب الروسي بمعبر "الدار الكبيرة".

وعلمت "زمان الوصل"، من مصادر مطلعة، أن اللجنة العسكرية المؤلفة من خمسة ضباط، والمنبثقة من هيئة التفاوض، هي من سيحضر الاجتماع مع وفد قاعدة "حميميم"، وسوف تبحث معه كافة محاور العملية التفاوضية، والقضايا التي تهم المحاصرين في ريف حمص الشمالي وريف حماه الجنوبي، وخاصة، فيما يتعلق بتطبيق وقف إطلاق النار، وتثبيته كأساس لنجاح واستمرار العملية التفاوضية، استنادا لمناطق "خفض التصعيد".

وحسب المصادر المطلعة، فإن الجانب الروسي، ومع بدء عملية النظام العسكرية على ريف حمص الشمالي الشرقي أرسل، قبل يومين، طلبا للاجتماع مجددا في "الدار الكبيرة".

وأكدت أن لجنة المفاوضات عقدت أمس الثلاثاء، اجتماعا موسعا في مدينة "الرستن"، وتقرر إرسال الوفد العسكري لحضور الاجتماع.

وأكدت المصادر، أن الإجتماع لن يناقش مبادرة "فراس طلاس"، التي كثر الحديث عنها مؤخرا، والتي تطرح إنشاء مجلس محلي بريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي ويرتبط بقاعدة "حميميم".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القمة الخليجية تدعو إلى وحدة مالية ونقدية بحلول 2025      إيران تتوعد بتدمير "إسرائيل".. ولكن من لبنان      الأردن.. تسجيل وفاة و 49 إصابة بإنفلونزا الخنازير      الجزائر.. أحكام مشددة بالسجن على مسؤولين كبار      جنوب دمشق.. دعاء للمعتقلين يودي بـ"عراب المصالحة" إلى "فرع فلسطين"      "حظر تجوال" في "رأس العين" و"تل أبيض"      لبنان.. وفاة 3 شبان سوريين في حادثتين ‏منفصلين      ضابط روسي يزور السويداء ويبحث مع الوجهاء الوضع الأمني