أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"سوريون مسيحيون من أجل السلام" تدين موقف 3 كنائس تساند الأسد

محلي | 2018-04-16 10:03:03
"سوريون مسيحيون من أجل السلام" تدين موقف 3 كنائس تساند الأسد
   لفتت المنظمة في بيانها إلى أن "هذا الموقف لا يمثل رأي كل المسيحيين"
فارس الرفاعي - زمان الوصل
أدانت منظمة "سوريون مسيحيون من أجل السلام" موقف بطريركيات أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وللسريان الأرثوذكس وللروم الملكيين الكاثوليك واستنكارهم لما سموه بـ"العدوان الثلاثي" وهي الضربة العسكرية التي استهدفت بعض المواقع التابعة لقوة النظام وحلفائه.

وتساءلت المنظمة في بيان لها اطلعت عليه "زمان الوصل" عن أي سيادة يتحدث البيان وسوريا بلد محتل من إيران وروسيا بموافقة ومشاركة نظام الأسد لقاء بقائه في السلطة، ولفت بيان "سوريون مسيحيون من أجل السلام" إلى أن "هذه البطريركيات لم تستنكر يوما استخدام البراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والفراغية والفوسفور واستخدام غاز السارين المحرم دولياً ضد مدنيين، ولم تظهر بوادر إنسانية من التعاطف بأدنى درجاته مع أطفال الغوطة".

ولفتت المنظمة في بيانها إلى أن "هذا الموقف لا يمثل رأي كل المسيحيين"، وتابع أن "وجود نظام الاسد الذي وثقت به حكومات ومنظمات المجتمع الدولي وتحالفه المتين مع النظام الإيراني وميليشياته الطائفية يعرض الشعب السوري لخطر متفاقم ومستمر.

وخلص البيان إلى أن "حماية سوريا والشعب السوري من الدمار والقتل الذي يلحق بهما يكمن في رحيل هذا النظام والدفع نحو انتقال سياسي وخروج كافة الميليشيات المسلحة من سوريا وبناء دولة حديثة يبتعد فيها رجال الدين عن السياسة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال