أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصدر يكشف حقيقة تصدي دفاعات الأسد الجوية لصواريخ التحالف الثلاثي

تقارير خاصة | 2018-04-15 01:49:45
مصدر يكشف حقيقة تصدي دفاعات الأسد الجوية لصواريخ التحالف الثلاثي
   المعهد 6000 بأبنيته الثلاثة الطابقية الضخمة مع كامل مرفقاتها الخدمية أصبح أثرا بعد عين - زمان الوصل
زمان الوصل -خاص
كشف مصدر مطلع لـ"زمان الوصل" حقيقة تصدي الدفاعات الجوية لدى قوات الأسد للصواريخ التي استهدفت مواقع عدة للنظام فجر السبت.

وأكد أنه مشاهدة الأماكن التي استهدفها "التحالف الثلاثي" تثبت أن فشلا ذريعا اعترى منظومات الدفاع الجوي السورية في التصدي لأي من الأهداف التي قصفها التحالف.

وأرفق المصدر تصريحاته بصور خص بها "زمان الوصل" كدليل على ما يقول، وأوضح أن المعهد (6000) بأبنيته الثلاثة الطابقية الضخمة مع كامل مرفقاتها الخدمية أصبح أثرا بعد عين حيث تمت تسويتها بالأرض.

وكشف أن هنكارات تخزين جديدة التي تم بناؤها في كتيبة دفاع جوي مهجورة غرب مدينة حمص (شمال قرية "سنون") سوّيت بالأرض، مشيرا إلى أن هذه المستودعات انتهى بناؤها عام 2015، وعلى اعتبار أنها داخل كتيبة دفاع جوي (مربض احتياطي) لم تلفت الأنظار إليها (انظر الصورة قبل وبعد القصف).. 


وذكر المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، أن تجمعا عسكريا صغيرا قرب مفرق قرية "أم العضام" تمت تسويته بالأرض، مؤكدا أن هذا التجمع جديد، حيث تم وضع بعض الخيم مع هنكار عربة مسبق الصنع منذ أشهر قليلة، مشيرا إلى أنه "من غير المؤكد أنه تابع للمشروع الكيماوي السوري".

ويوجد قرب هذا المكان وعلى بعد 50 -200 متر عشرات الهنكارات تحت الأرض تابعة للدفاع الجوي سابقاً، كان يمكن أن يستخدمها النظام في نفس الموقع لإخفاء المواد الكيماوية لكنها لم تستهدف، والكلام مازال للمصدر نفسه (انظر الصورة قبل وبعد القصف)..


وحسب المصدر فإن مركز "السين" لإنتاج الوقود الصاروخي التابع للمشروع "99" في حماة لم يؤكد أنه استهدف، وهو يبعد عن هذا المكان الأخير 3.5 كم فقط.

وخلص المصدر إلى نتيجة مفادها أن منظومة الدفاع الجوي الحديثة في سوريا فشلت "فشلاً كبيراً" بالرغم من محاولة ترويج النظام الزائفة بنجاح هذه المنظومات في التصدي للصواريخ المعادية.

وقال إن الدليل تدمير موقع المعهد "6000" الواقع في "برزة"، رغم أنه محاط بترسانة حديثة من منظومة الدفاع الجوي التي تحوي كافة الأنواع والطرازات.

وكانت "زمان الوصل" نشرت خلال الأيام الماضية صورا فضائية لمنظومة الدفاع الجوي القريبة من المعهد "6000"، والتي لجأ النظام إلى تحصين المعهد بها بعد وعيد وتهديد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بضرب النظام عقب ارتكابه مجزرة الكيماوي في "دوما".
علي علي
2018-04-15
يوجد مجانين كثيرين يصدقوا واكثرهم من خارج سورية ومن ذوي الشهادات العلمية المتقدمة ولكن الصواريخ اصابت اهدافها بدقة ولا يمكن استبعاد ان 2% من عدد الصواريخ اصابه عطل طارىْ وهذا طبيعي اما التصدي اذا كانت القبة الحديدية عاجزة عن اعتراض الصواريخ فهل نظام قديم واكثره مدمر سيسقط ثلثي العدد من الصواريخ ان المشكلة لا احد يستخدم عقله وقبل رمضان ستسيطر اسرائيل على سورية حتى حمص وتركبا حتى حماه وامريكا الشرق كاملا وروسيا لها الساحل وايران ليس لها شيىْ الا الباصات الصفر الى جهنم لان اليهود انتهوا منهم وكله بند من بنود صفقة القرن
القادسية الثالثة
2018-04-15
القرد الابيض بوتين يقول ان الهجمات الصاروخية ستؤثر على منظومة العلاقات الدولية بأسرها بينما مندوبه في الامم المتحدة فاسيلي نيينزيا يقول ان هكذا اعمال عسكرية ستتسبب في هجرة المواطنيين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يبدو ان السوريين في نظر الروس لم يهاجروا ارضهم ووطنهم بفعل البراميل المتفجرة ولا الصواريخ بانواعها ولا المدافع وقصف الطائرات ولا الاسلحة الكيمياوية والدبابات والميليشيات ومرتزقة الدنيا - يبدو انهم لم يهاجروا ارضهم الا بعد هذا القصف الصاروخي على مواقع نظام الحيوان !!!!! يا لحقارة ووساخة ووقاحة الروس والمجوس واقول المجوس اولئك الذين يحلمون بالامبراطورية الساسانية وليس كل الشعب الايراني المبتلى ايضا بعنف وعنجهية الولي السخيف والسفية وزمرته.
هاشم علي
2018-04-16
مؤامرة سخيفة ومشهد دولي مضحك... لو كان في بشار ذرة عقل لما جلس في الحكم دقيقة واحدة بعد ثورة السوريين... فلينتظر مصيره من الإيرانيين والروس بالتصفية
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الكرملين يتهم مشرعين أمريكيين بمحاولة التدخل في انتخابات الانتربول      بريطانيا.. حلفاء ماي يهددون بسحب دعمهم في نزاع بريكست      بتكوين تواصل انخفاضها إلى دون 4500 دولار وتخسر 30% في أسبوع      ظريف يهدد بانسحاب إيران من الاتفاق النووي      حبة حلب تغزو "الميادين" والبلديات مشغولة بخدمة مقرات ميليشيات الإيرانيين      المغرب يسلم مطلوبين للسعودية      الجبير: تقييم سي.آي.إيه بشأن قتل خاشقجي لا أساس له من الصحة      فرح سيشارك في ماراثون لندن 2019