أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.."سوريا الديمقراطية" تستولي على مدرسة وتطرد طلابها والنازحين

أرشيف

اعتصم المئات من الطلاب والأهالي يوم الاثنين احتجاجا على استيلاء ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على مدرسة قرية "الطيانة" بريف دير الزور.

وقالت مصادر أهلية لـ"زمان الوصل" إن المئات من الطلاب وذويهم نفذوا اعتصاما في باحة مدرسة قرية "حاوي الطيانة" بعد إقدام مسلحي "سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكيا على إخراج الأطفال من مدرستهم مستغلين يومي العطلة الأسبوعية.

ورداً على اتخاذ مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" المدرسة مقرا لهم هتف الطلاب لإخراج هؤلاء المسلحين قبل أن يتصاعد التوتر ويتطور إلى رشق المدرسة بالحجارة، وفق المصادر.

وفي محاولة لتهدئة الوضع وعد عناصر "سوريا الديمقراطية" الأهالي بالسماح بعودة الطلاب الى المدرسة يوم الأربعاء المقبل، لكن التوتر مازال يسود أوساط أهالي القرية.

وكانت مدرسة "حاوي الطيانة" تستقبل 400 طالب على فوجين صباح مساء، كما يقطن بعض غرفها 3 عائلات نازحة من مدينة "القورية"، وتم طرد الجميع منها.

وعادت عشرات المدارس منطقة "الجزيرة" الخاضعة لسيطرة ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" بدير الزور لاستقبال نحو 15 ألف طالب وطالبة بعد 4 سنوات من التوقف، وسط نقص حاد في الوسائل التعليمية والكتب والمقاعد الدراسية، لذا فالأطفال يجلسون على الأرض لتلقي الدروس.

زمان الوصل
(40)    هل أعجبتك المقالة (45)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي