أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجيش التركي يقيم نقطة مراقبة جديدة بريف حماة

محلي | 2018-04-07 12:48:43
الجيش التركي يقيم نقطة مراقبة جديدة بريف حماة
   تبعد النقطة 88 كيلومترا عن الحدود التركية
زمان الوصل - رصد
أعلن الجيش التركي، صباح اليوم السبت، إقامة نقطة مراقبة جديدة بمحافظة حماة في إطار اتفاق "مناطق خفض التوتر".

وبحسب وكالة "الأناضول" توجهت قافلة عسكرية تركية مؤلفة من 100 مركبة، صباح اليوم، إلى منطقة "مورك"، في الريف الشمالي لمحافظة حماة، مرورا بقرى "كفر لوسين"، و"سرمدا"، ومدينتي "معرة النعمان" و"خان شيخون" من أجل إنشاء نقطة المراقبة.

وتبعد النقطة 88 كيلومترا عن الحدود التركية، و3 كيلومترات عن مواقع انتشار قوات النظام والجماعات المدعومة من إيران.

ومنتصف أيلول سبتمبر/2017، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا وروسيا وإيران)، توصلها إلى اتفاق بإنشاء مناطق خفض توتر تشمل محافظة إدلب، وأجزاء محددة من محافظات حلب وحماة واللاذقية.

ومنذ منتصف تشرين الأول أكتوبر/2017، تواصل القوات المسلحة التركية إنشاء وتعزيز نقاط عسكرية على خط إدلب ـ عفرين، بهدف مراقبة الالتزام بخفض التوتر.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجزرة مروعة في "معرة النعمان" حصيلتها الأولية 20 مدنيا      الطيران الروسي يغتال قائدا عسكريا على جبهة الساحل      الصواعق تقتل 32 هندياً      بتهمة التواصل مع الشمال.. قوات الأسد تعتقل 5 شبان من مدينة "التل"      عصابة مسلحة تسطو على مستشفى بالسويداء للحصول على أدوية مخدرة      حملة دهم واعتقال جديدة بالرقة      "قتل معلن" فيلم لـ"واحة الراهب" يرصد زواج اللاجئات السوريات القاصرات      تركيا: حكومات أوروبا لن تصمد 6 أشهر إن فتحنا الأبواب للمهاجرين