أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد حل ميليشياته.. تعيين "خلدون" قائداً لتشكيلات "الفرقة الرابعة" في حمص

أرشيف

علمت "زمان الوصل" من مصادر موالية موثوقة، بصدور قرار تعيين قائد ميليشيا "الدفاع الوطني"، بحمص، المدعو "تيسير إسماعيل"، والمعروف شعبياً بـ"خلدون أبو علي"، قائداً أمنياً لتشكيلات الفرقة الرابعة -دبابات بمحافظة حمص.

وجاء قرار التعيين بفرقة "الموت"، بعد حل ميليشيا "الدفاع الوطني" بحمص بشكل كامل، والتحاق معظم عناصرها بجيش النظام، أو الانتساب لميليشيا "جمعية البستان" (كتائب الجبلاوي)، الممولة بشكل كامل من "رامي مخلوف".

وأكدت المصادر، أن قرار التعيين، صدر في مطلع آذار/مارس الماضي، وأن عناصر "خلدون" توزعوا على المعابر التجارية في كل من "الدار الكبيرة" بريف حمص الشمالي، و "تقسيس" و"بعرين"، بريف حماة الجنوبي، بهدف قبض الإتاوات الباهظة المفروضة على كافة السلع الداخلة للمدنيين المحاصرين في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

يذكر أن "خلدون" والذي كان يقود نحو 5 آلاف عنصر من ميليشيا "الدفاع الوطني"، اعتقل وقتل المئات من المدنيين بحمص، وخاصة بريفها الشرقي.

وحاول "صقر رستم" مؤسس ميليشيا "الدفاع الوطني" في حمص، اغتياله في مطلع أيلول/سبتمبر الماضي، بعد خلافات بينهما، سببها الرئيس إيقاف الأمانة العامة لميليشيا "الدفاع الوطني" رواتب آلاف المقاتلين وقتلى وجرحى الميليشيا بحمص، فاحتج قادة قطاعاتها مطالبين باجتماع مع "صقر رستم" المسؤول الأمني بالأمانة العامة بدمشق.

زمان الوصل
(35)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي