أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الاتحاد الديمقراطي" يعتقل قيادياً في "الوطني الكردي" بالقامشلي

فيصل يوسف - ناشطون

قال "المجلس الوطني الكردي" إن عناصر من الميلشيات التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) اعتقلوا "فيصل يوسف" عضو هيئة رئاسة المجلس والمنسق العام لحركة الإصلاح الكردي- سوريا في مدينة القامشلي أمس.

وأوضح المجلس في تصريح نشر على موقع "حركة الإصلاح" الكردية أن مسلحي "الاتحاد الديمقراطي" داهموا منزل "فيصل يوسف" عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي بثلاث سيارات واقتادوه إلى جهة مجهولة دون مراعاة وضعه الصحي.

وطالب "المجلس الوطني الكردي" في سوريا بالإفراج الفوري عن المعارض الكردي "فيصل يوسف" وجميع معتقلي الرأي في معتقلات "الاتحاد الديمقراطي".

في السياق، عبِّر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عن قلقه البالغ من عملية خطف "فيصل يوسف" ونقله إلى جهة مجهولة، محملاً ميليشيا "PYD" المسؤولية الكاملة عن حياة "فيصل يوسف" والأشخاص الذين يتعرضون للتهديد كعضو الهيئة السياسية في الائتلاف "فؤاد عليكو"، وعضو هيئة التفاوض ورئيس "المجلس الوطني الكردي" السابق "إبراهيم برو" أو أسرهم ورفاقهم، ومنهم "عبد الرحمن أبو" الرئيس المحلي للمجلس الوطني المختفي في "عفرين".

وطالب الائتلاف كافة الأطراف بوقف دعم ميليشيات حزب "الاتحاد الديمقراطي" بأي شكل من الأشكال، ومنعها من الاستمرار في أعمالها القمعية والإجرامية، على حد تعبيره.

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي