أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"إلى آخر الزمان" يفوز بالخنجر الذهبي في مهرجان مسقط السينمائي

ثقــــافة | 2018-04-01 11:07:57
"إلى آخر الزمان" يفوز بالخنجر الذهبي في مهرجان مسقط السينمائي
   لقطة من الفيلم
رويترز
فاز الفيلم الجزائري (إلى آخر الزمان) للمخرجة ياسمين شويخ بجائزة أفضل فيلم روائي طويل "الخنجر الذهبي" بمهرجان مسقط السينمائي الدولي في دورته العاشرة التي أسدل الستار عليها يوم السبت.

تدور أحداث الفيلم في قرية (سيدي أبو القبور) حيث يعيش حفار القبور علي الذي تجاوز الستين وهناك يلتقي مع جوهر التي جاءت لزيارة قبر شقيقتها للمرة الأولى.

تسيطر على جوهر فكرة الموت وتنشغل بالإعداد لمراسم جنازتها وبينما يساعدها علي في هذه الترتيبات يجد نفسه قد وقع في حبها.

وفي مسابقة الفيلم الروائي الطويل أيضا فاز الفيلم اللبناني (نور) للمخرج خليل زعرور بجائزة ”الخنجر الفضي“ فيما ذهب ”الخنجر البرونزي“ للفيلم الفلسطيني (الكتابة على الثلج) للمخرج رشيد مشهراوي.

وفازت هدى عبد العزيز بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم العراقي (الرحلة) كما فاز الجزائري جيلالي بوجمعة بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم (إلى آخر الزمان).

وحصد الفيلم المغربي (حياة) للمخرج رؤوف صباحي ثلاث جوائز هي أفضل سيناريو وأفضل تصوير وأفضل إخراج.

أقيم حفل ختام المهرجان على مسرح الهيئة العامة للطيران المدني بالعاصمة العمانية مسقط وحضره عدد من الممثلين والنقاد والمخرجين العرب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
8134
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريال مدريد يتغلب علي بايرن ميونخ ويقترب من نهائي دوري الأبطال      بين سوريين ولبنانيين.. "العين موليتين" بـ"العين موليتين" والبادئ أظلم      النظام يحارب المواقع الإباحية ويغض الطرف عن بيوت الدعارة      سوق العملة في دمشق تلجمه.. تراجع ملحوظ للدولار في مناطق سورية عديدة      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      فيديو وصور توثق... الجيش الروسي يدمر سفينة حربية سورية ضخمة      قصف لقوات التحالف يوقع ضحايا جنوب الحسكة      تناول الكافيين أثناء الحمل مرتبط بزيادة وزن الطفل