أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصين تضبط شبكة لتهريب الهواتف الذكية بطائرات دون طيار

جرائم و حوداث | 2018-03-30 12:38:18
الصين تضبط شبكة لتهريب الهواتف الذكية بطائرات دون طيار
   صورة تعبيرية
رويترز
قالت صحيفة ليجال ديلي الصينية الرسمية يوم الجمعة إن مسؤولي الجمارك في مدينة شنتشن الجنوبية ضبطوا شبكة تستخدم طائرات دون طيار لتهريب هواتف ذكية بقيمة 500 مليون يوان (79.8 مليون دولار) من هونج كونج إلى المدينة التي تعد مركز التكنولوجيا في البلاد.

وقالت الصحيفة في تقرير بشأن الحملة التي نفذتها جمارك شنتشن وهونج كونج إن السلطات ضبطت 26 شخصا للاشتباه بأنهم استخدموا طائرات دون طيار لنقل هواتف آيفون جرى تجديدها وتصل قيمتها الإجمالية إلى 500 مليون يوان.

وقالت الصحيفة نقلا عن مؤتمر صحفي عقدته جمارك شنتشن يوم الخميس "هذه أول حالة يجري اكتشافها في الصين تستخدم بها طائرات دون طيار في جرائم تهريب عبر الحدود".

ونقل التقرير عن الجمارك أن المهربين كانوا يعملون عادة بعد منتصف الليل ولم يكن الأمر يتطلب سوى بضع ثوان لنقل حقائب صغيرة تحوي الواحدة منها أكثر من عشرة هواتف آيفون باستخدام طائرات بلا طيار.

وأضاف التقرير أن الشبكة كان يمكنها تهريب ما يصل إلى 15 ألف هاتف في الليلة الواحدة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل      إذا ما سافروا دون "إذن طريق".. إدارة الهجرة التركية تلوح بإلغاء الإقامة والترحيل بوجه السوريين حصرا وعلنا      على جبهة الساحل.. المقاومة تصد هجوماُ على محوري "الكبانة" و"السرمانية"      مجلس النواب الأمريكي يؤيد تنحية قرار مساءلة ترامب      النفط يهبط أكثر من 1% بعد زيادة مخزونات الوقود الأمريكية      اليابان.. مصرع 12 في حريق باستديو لانتاج الأفلام المتحركة