أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

زمان الوصل تتابع حال مهجّري عربين بعد وصولهم قلعة المضيق

زمان الوصل تتابع حال مهجّري عربين بعد وصولهم قلعة المضيق
   شاهد الفيديو أدناه - زمان الوصل
زمان الوصل TV (خاص – قلعة المضيق) تصوير ومتابعة: شام محمد

وصلت الدفعة الأولى من مهجري مدينة عربين بالغوطة الشرقية، الأحد، إلى قلعة المضيق بريف حماة الغربي، بعد توقيع اتفاق بين الثوار والاحتلال الروسي يقضي بخروج الطرف الأول بأسلحته الخفيفة ومن يرغب من المدنيين نحو الشمال السوري، مقابل تسليم المدينة للشرطة العسكرية الروسية وقوات النظام. 

17 حافلة رافقتها سيارات للهلال الأحمر السوري نقلت 100 عنصر من الثوار و896 مدنياً بينهم 200 مصاب، فيما قامت منظمات طبية (صحة حماة – صحة إدلب – SRD) وإغاثية (بنفسج – إيلاف – عطاء)، تواجدت في المكان بنقل الجرحى للمشافي القريبة، وإيصال العائلات لمخيمات معرة النعمان وميزناز بريف إدلب.

وسيتم تهجير أهالي عربين على 3 دفعات، تصل لمخيمات الشمال السوري تباعاً في عملية تعيد إلى الأذهان ما فعلته قوات الأسد وحلفاؤه الروس والإيرانيين في حلب وحمص والوعر وداريا والزبداني ومضايا سابقا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النظام يهدد: سنعيد الجولان بكل الوسائل المتاحة      خطة جديدة لسلب عقارات المهجرين من ريف دمشق      حرائق مفتعلة لسلب بساتين الغوطة الشرقية      مقتل مسؤولين في "مجلس دير الزور" برصاص مجهولين      واشنطن بوست: إجراءات التقشف دفعت حزب الله لسحب مقاتلين له من سوريا      صحيفة أمريكية تحذر من كارثة إنسانية تلوح بالأفق في إدلب      اليمين الأوروبي المتطرف يحتشد في إيطاليا استعدادا للانتخابات الاوروبية      "كمال".. البعثي الذي ينشر عتمته على حوران ويمهد لعودة "عاطف نجيب"