أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الفنانان "جهاد عبدو" وزوجته "فاديا عفاش" يعلنان إضراباً عن الطعام

جهاد عبدو - جيتي

أعلن الفنان العالمي "جهاد عبدو" وزوجته الفنانة التشكيلية "فاديا عفاش" إضراباً عن الطعام وتضامنهما مع الضحايا الذين ليس لديهم صوت، وذلك بالتزامن مع الذكرى السابعة للثورة السورية.

وظهر الفنانان في شريط فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وهما يرتديان قميصين سوداوين، كُتب عليهما اسم سوريا ويحملان بيدهما أوراقاً مكتوبا عليها باللغتين العربية والإنكليزية يبدآن بتقليبها بصمت.

وجاء في الورقة الأولى أن "هذا الإضراب يأتي بعد مرور سبع سنوات على القتل المستمر في سوريا وهي فترة أطول من الحرب العالمية الثانية".
وطالب الفنانان في الورقة الثانية بوقف القتل في سوريا"، وأشارا في الثالثة إلى أن هذا الإضراب "هو تعبيرنا السلمي عن وقوفنا مع كل الضحايا التي خُنق صوتها". ودعيا في الورقة الأخيرة الأشخاص الآخرين للانضمام إليهما لوقف حمام الدم في سوريا وحماية المدنيين.
و"جهاد عبدو" ممثل سوري يعيش في لوس أنجلس" الأمريكية مواليد سوق ساروجا (21 أكتوبر 1962)، حاصل على دبلوم في الهندسة المدنية من جامعة "كلوج نابوكا" رومانيا 1986، ودبلوم في التمثيل المسرحي من معهد الفنون دمشق 1991، له أكثر من 40 فيلماً سورياً وأكثر ن 20 مسرحية وعشرات الأعمال الدرامية.

وتوّج تجربته الفنية بالمشاركة في عدد من الأفلام السينمائية العالمية في "هوليود" ومنها فيلم "ملكة الصحراء" مع الفنانة العالمية "نيكول كيدمان"، ولعب دورًا رائدًا في فيلم "Bon Voyage"، وهو الفيلم الناجح الذي تم ترشيحه لجائزة الأوسكار أخرجه السويسري "مارك ريمون ويلينكس".

كما مثل في فيلم "صورة ثلاثية الأبعاد للملك" مع "توم هانكس"، وغيرها من الأفلام الهوليودية الهامة.

أما زوجته "فاديا عفاش" فهي فنانة تشكيلية تنحدر من الجولان السوري المحتل، ولكنها أمضت حياتها في دمشق حصلت على إجازة بالحقوق من جامعة "دمشق" عام 2003، وعلى شهادة ماجستير تطبيقي في علوم الإدارة من المعهد الوطني للإدارة العامة "INA" عام 2007، درست في معهد "أدهم اسماعيل" للفنون التشكيلية عام 2002، لها مشاركات في العديد من المعارض داخل وخارج سوريا.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(35)    هل أعجبتك المقالة (36)

اسد سوري

2018-08-26

..... فيك وباضرابك .. انت مجرد خائن عميل .. تاجر دماء.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي