أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

درعا.. حادث سير يُفقد المنطقة الجنوبية طبيب التخدير الوحيد

محلي | 2018-03-14 13:45:56
درعا.. حادث سير يُفقد المنطقة الجنوبية طبيب التخدير الوحيد
   تعرّض مساء الثلاثاء لحادث سير - ناشطون
فارس الرفاعي - زمان الوصل
أفاد ناشطون بأن طبيب التخدير الوحيد في المنطقة الجنوبية الدكتور "بلال الحريري" تعرّض مساء الثلاثاء لحادث سير خطير بسيارته شرق مدينة درعا، ويرقد بحالة غيبوبة كاملة في مشفى "الغارية الغربية".

وأشار الناشط الإعلامي "محمد المصري" لـ"زمان الوصل" إلى أن الطبيب المذكور "أنقذ الكثير من المصابين في ريف درعا وشهدت له كبرى المعارك بالتضحيات والجرأة والصدق والإخلاص بالعمل".

وأكد أن "الحريري"، وهو من سكان "داعل" وكان يعمل في "طفس" يرقد حالياً على جهاز التهوية اﻵلي (المنفسة) في قسم العناية المشدة بمشفى "الغارية الغربية" إثر تعرضه لأذية عصبية (رض على الجمجمة)، ويعاني من توقف تنفس وحالة غيبوبة.

وأشار "المصري" إلى أن الطبيب المصاب بحاجة لإتمام العلاج في الأردن، موضحا أن مشفى "الغارية" الوحيد الذي يملك "منفسة" في كل درعا، وهو عبارة عن مشفى صغير يقوم بتخديم الأهالي الموجودين في "الغارية" وما حولها.

ولأن المشفى -حسب المصري- يفتقد إلى جراح عصبية فإن إخراج الطبيب "الحريري" بات ضروريا لإنقاذ حياته.

التحق الطبيب "بلال الحريري" بالثورة السورية منذ بداياتها، وكان يعمل في مشفى درعا الوطني ثم التحق بمشفى "طفس" الميداني بعد اندلاع الثورة، وحوصر مع الكوادر الطبية في المشفى المذكور أيام الاقتحامات والحواجز، وكان يلبي أي استشارة في المشافي الأخرى دون تردد كمشفى "داعل" وغيرها.

وأكد محدثنا أن الطبيب الحريري تلقى العديد من العروض المغرية للسفر والعمل في ألمانيا وتركيا والأردن، ولكنه رفض مفضّلاً البقاء في درعا لمساعدة الناس لأن اختصاصه غير موجود ولا يمكن تعويضه بعد خروج أطباء التخدير من المدينة وريفها.

وتعاني درعا كما أنحاء سوريا اليوم من نقص حاد في الكوادر الطبية المتخصصة، وخاصة في تخصصات جراحة الأوعية والعظمية والتخدير.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"مغاوير الثورة".. سلمنا النظام أسراه بعد أن وفرنا لهم الرعاية اللازمة      زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جنوب غربي إندونيسيا      مفخخة تقتل 8 مدنيين في سوق الهال وسط "عفرين"      لبنان.. مراسل "زمان الوصل" في "عرسال" حراً      المعارضة الإيرانية تقيم مؤتمرها السنوي المشترك في عشرات المدن من العالم      قوات الأسد تستخدم المساعدات الأممية      رؤوس وأكتاف وركب للبيع.. هولندا تقونن تجارة الأعضاء      دفاعا عن "قسد".. واشنطن تهدد المعارضة السورية بمواجهة مباشرة معها