أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تيلرسون يتعهد بانتقال سلس لأعمال وزارة الخارجية عقب إقالته

دولي | 2018-03-14 09:32:17
تيلرسون يتعهد بانتقال سلس لأعمال وزارة الخارجية عقب إقالته
   ريكس تيلرسون
الأناضول
تعهد وزير الخارجية الأمريكي المقال ريكس تيلرسون، الثلاثاء، بضمان انتقال سلس لأعمال وزارة الخارجية، بعد ساعات على إعفاءه من منصبه، وتعيين مايك بومبيو خلفا له.

وأضاف تيلرسون، في أول كلمة له عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإقالته، أنه يعتزم "نقل صلاحياته إلى نائبه جون سوليفان".

وأوضح تيلرسون "سوف أنقل كافة صلاحياتي منتصف الليلة إلى نائبي سوليفان، وسوف أغادر مكتبي وأنهي مهام عملي في 31 آذار/مارس الجاري".

وتابع قائلا من "خلال عملنا في الإدارة الأمريكية تجاوزنا توقعات الجميع، وكأمريكي أنا فخور بخدمة بلدي".

واستعرض تيلرسون "إنجازاته" كوزير للخارجية، قائلا إن "وزارة الخارجية حشدت كافة الجهود لإيقاف البرنامج النووي لكوريا الشمالية".

وحول سوريا، قال "توصلنا إلى اتفاق وقف النار هناك، ما أسفر عن حفظ الأرواح، لكن ما زال أمامنا الكثير لنفعله".

وأكد أنه "لا يمكن تحقيق أي شيء من دون تضافر الجهود مع الحلفاء والأصدقاء حول العالم".

وأضاف الوزير المقال أن على "الولايات المتحدة أن ترد على تصرفات روسيا المثيرة للقلق، وعلى موسكو أن تواصل الجهود من أجل تجنب مزيد من العزلة على شعبها".

وأعلن ترامب أمس الثلاثاء، في تغريدة له على حسابه بـ"تويتر"، إقالة تيلرسون، وتعيين رئيس وكالة الاستخبارات المركزية، مايك بومبيو، خلفًا له، وتعيين نائب الأخير، جينا هاسبل، رئيسة للاستخبارات المركزية، لتصبح بذلك أول امرأة تتقلد هذا المنصب في تاريخ البلاد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
6744
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لائحة بـ13 قتيلا يتقدمهم 5 ضباط.. غارات البوكمال تجهز على 52 من مرتزقة النظام والمليشيات الطائفية      دستور الضحك على اللحى.. فؤاد عبد العزيز*      ليبيا.. النيران تلتهم 400 ألف برميل نفط في رأس لانوف!      إدلب.."خفافيش الغدر" تغتال نائب القائد العام لـ"جيش الأحرار"      خمرة ولبن في كأس العالم*      شقيق "قدري جميل".. روسيا تعتقل ملك تجارة الموضة وتستعد لتسلميه إلى فرنسا      كنز "الرصافة" الفضي.. مثال فريد على تأثر الفن الإسلامي المبكر بالفن البيزنطي خلال الحملات الصليبية      مارادونا يعتذر عن واقعة اختراقه لقواعد "فيفا"