أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قوامه 400 خيمة.. إنشاء مخيم جديد للنازحين غرب الرقة

محلي | 2018-03-14 04:49:45
قوامه 400 خيمة.. إنشاء مخيم جديد للنازحين غرب الرقة
   يتركز وجود المخيمات بالريف الشمالي الغربي للرقة - زمان الوصل
زمان الوصل
شرعت منظمة التدخل المبكر (E.R.T) مؤخراً تجهيز مخيم جديد للنازحين داخلياً شمال مدينة "الطبقة" بريف الرقة الغربي.

وقال أحد العاملين في المشروع لـ"زمان الوصل" إن المخيم الجديد سينصب فيه 400 خيمة قرب قرية "المحمودلي" (13 كم) على طريق العام باتجاه مدينة الرقة، بمساحة 8 هكتارات ستفرش بالحصى الناعم المعروف بـ(الزرادة البيضاء) بعد تسويتها.

وأضاف العامل، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن المخيم سينشأ لتخفيف الضغط عن مخيمي "عين عيسى" و"الطويحينة"، مشيراً إلى أنه سينقل الفائض من الأعداد في المخيمين إلى جانب النازحين الجدد إلى المخيم الذي يعد لإقامته منذ نهاية الشهر الماضي.

ولفت العامل إلى أن الحديث يدور حول نقل موقع مخيم "الطويحينة"، الذي يقطنه أكثر من 10 آلاف نازح معظمهم من حمص وحماة.

أمّا في مخيم "عين عيسى" يعيش أكثر من 20 ألف نازح معظمهم من الرقة ودير الزور، خرج بعضهم يوم أمس مظاهرة احتجاجاً على سوء الظروف المعيشية فرقتها ميليشيا "آساييش" الكردية بالرصاص، وفق نشطاء.

ويتركز وجود المخيمات بالريف الشمالي الغربي للرقة، حيث يقطن أكثر من 30 ألف نازح في مخيمي "الطويحينة" و"عين عيسى" وسط أوضاع إنسانية صعبة للغاية، وبإنشاء "مخيم المحمودلي" يرتفع عدد مخيمات النازحين إلى ثلاثة.

الجدير ذكره أن مدينة الرقة تشهد بشكل يومي عودة بعض العائلات من المخيمات إلى منازلها أو ما بقي منها في المدينة المدمرة، فيما بقي النازحون عن دير الزور وحماة وحمص في مخيمات الرقة بسبب سيطرة قوات النظام على مناطقهم نهاية العام الماضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
2855
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لائحة بـ13 قتيلا يتقدمهم 5 ضباط.. غارات البوكمال تجهز على 52 من مرتزقة النظام والمليشيات الطائفية      دستور الضحك على اللحى.. فؤاد عبد العزيز*      ليبيا.. النيران تلتهم 400 ألف برميل نفط في رأس لانوف!      إدلب.."خفافيش الغدر" تغتال نائب القائد العام لـ"جيش الأحرار"      خمرة ولبن في كأس العالم*      شقيق "قدري جميل".. روسيا تعتقل ملك تجارة الموضة وتستعد لتسلميه إلى فرنسا      كنز "الرصافة" الفضي.. مثال فريد على تأثر الفن الإسلامي المبكر بالفن البيزنطي خلال الحملات الصليبية      مارادونا يعتذر عن واقعة اختراقه لقواعد "فيفا"