أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قوامه 400 خيمة.. إنشاء مخيم جديد للنازحين غرب الرقة

محلي | 2018-03-14 04:49:45
قوامه 400 خيمة.. إنشاء مخيم جديد للنازحين غرب الرقة
   يتركز وجود المخيمات بالريف الشمالي الغربي للرقة - زمان الوصل
زمان الوصل
شرعت منظمة التدخل المبكر (E.R.T) مؤخراً تجهيز مخيم جديد للنازحين داخلياً شمال مدينة "الطبقة" بريف الرقة الغربي.

وقال أحد العاملين في المشروع لـ"زمان الوصل" إن المخيم الجديد سينصب فيه 400 خيمة قرب قرية "المحمودلي" (13 كم) على طريق العام باتجاه مدينة الرقة، بمساحة 8 هكتارات ستفرش بالحصى الناعم المعروف بـ(الزرادة البيضاء) بعد تسويتها.

وأضاف العامل، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن المخيم سينشأ لتخفيف الضغط عن مخيمي "عين عيسى" و"الطويحينة"، مشيراً إلى أنه سينقل الفائض من الأعداد في المخيمين إلى جانب النازحين الجدد إلى المخيم الذي يعد لإقامته منذ نهاية الشهر الماضي.

ولفت العامل إلى أن الحديث يدور حول نقل موقع مخيم "الطويحينة"، الذي يقطنه أكثر من 10 آلاف نازح معظمهم من حمص وحماة.

أمّا في مخيم "عين عيسى" يعيش أكثر من 20 ألف نازح معظمهم من الرقة ودير الزور، خرج بعضهم يوم أمس مظاهرة احتجاجاً على سوء الظروف المعيشية فرقتها ميليشيا "آساييش" الكردية بالرصاص، وفق نشطاء.

ويتركز وجود المخيمات بالريف الشمالي الغربي للرقة، حيث يقطن أكثر من 30 ألف نازح في مخيمي "الطويحينة" و"عين عيسى" وسط أوضاع إنسانية صعبة للغاية، وبإنشاء "مخيم المحمودلي" يرتفع عدد مخيمات النازحين إلى ثلاثة.

الجدير ذكره أن مدينة الرقة تشهد بشكل يومي عودة بعض العائلات من المخيمات إلى منازلها أو ما بقي منها في المدينة المدمرة، فيما بقي النازحون عن دير الزور وحماة وحمص في مخيمات الرقة بسبب سيطرة قوات النظام على مناطقهم نهاية العام الماضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مساء الأحد.. الليرة السورية تلتقط أنفاسها، وترتفع بشكل طفيف      يحدث في إدلب.. سجن 4 شهور وغرامة بـ5 ملايين ليرة عقوبة لموظف شغل الموسيقى في حفل جامعي..!      حكم جديد بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان في مصر      اليابانية أوساكا تنسحب من بطولة ووهان بسبب المرض      "زمان الوصل" تستطلع آراء مهجرين من ريف حماة باتفاق "سوتشي"      ريال مدريد يحقق زيادة في إيراداته ويقترض لتطوير سانتياغو برنابيو      محمد صلاح ينافس رونالدو وموديرتيتش على جائزة أفضل لاعب في العالم      قتلا ابن عمهما لرفضه غسل عمه المتوفى