أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

العميل المزدوج.. روسيا ترفض المهلة البريطانية وتستدعي سفير لندن

دولي | 2018-03-13 18:25:23
العميل المزدوج.. روسيا ترفض المهلة البريطانية وتستدعي سفير لندن
   قال لافروف أن موسكو "بريئة" ومستعدة للتعاون
زمان الوصل - رصد
رفضت روسيا المهلة التي منحتها إياها بريطانيا لإعطائها توضيحا بشأن تسميم العميل المزدوج السابق "سيرغي سكريبال" واستدعت سفير لندن لديها، فيما طلبت منها عينة من غاز الأعصاب الذي استخدم في العملية.

وقال وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" مخاطبا لندن "قبل أن تمنحوا مهلا، من الأجدر بكم أن تفوا بالتزاماتكم حيال القانون الدولي"، في إشارة إلى اتفاقية الأسلحة الكيميائية. 

وأضاف وزير الخارجية الروسي أنه كان على بريطانيا أن ترسل طلبا رسميا لموسكو للاستيضاح بشأن المادة التي استخدمت في محاولة قتل العميل الروسي المزدوج السابق. 

وقال "لافروف" إن موسكو لم تتلقّ طلبا من هذا القبيل وطلبت عينة من غاز الأعصاب روسي الصنع الذي استخدم لتسميم "سكريبال" وابنته يوليا في الرابع من آذار مارس. 

وقال "لافروف": "طلبنا في رسالة رسمية الاطلاع على هذه المادة" التي استخدمت مؤكدا أن الرد جاء بالرفض. وأضاف كذلك أن موسكو طلبت الحصول على معلومات بشأن التحقيق الجاري في بريطانيا.

وقال "إذا تم تطبيق الإجراءات التي تنص عليها الاتفاقية (الخاصة بالأسلحة الكيميائية)، اؤكد لكم أن روسيا ستفي بالتزاماتها. 

وأصر على أن موسكو "بريئة" و"مستعدة للتعاون استنادا إلى اتفاقية الأسلحة الكيميائية في حال كلفت بريطانيا نفسها وتنازلت عبر الايفاء بالتزاماتها الدولية بناء على الوثيقة ذاتها". 

وفي السياق ذاته، أفادت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" أنه تم استدعاء السفير "لوري بريستاو" دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
يحدث في إدلب.. سجن 4 شهور وغرامة بـ5 ملايين ليرة عقوبة لموظف شغل الموسيقى في حفل جامعي..!      حكم جديد بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان في مصر      اليابانية أوساكا تنسحب من بطولة ووهان بسبب المرض      "زمان الوصل" تستطلع آراء مهجرين من ريف حماة باتفاق "سوتشي"      ريال مدريد يحقق زيادة في إيراداته ويقترض لتطوير سانتياغو برنابيو      محمد صلاح ينافس رونالدو وموديرتيتش على جائزة أفضل لاعب في العالم      قتلا ابن عمهما لرفضه غسل عمه المتوفى      مهرجان أضواء يبهر الزوار في بلدة سياحية برتغالية