أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دمشق.. اشتباكات ونزوح بعد تهجير مقاتلي "القدم"

من البلد | 2018-03-13 17:51:33
دمشق.. اشتباكات ونزوح بعد تهجير مقاتلي "القدم"
   قصف النظام جنوب دمشق - ناشطون
زمان الوصل - خاص
تستمر الاشتباكات في "حي القدم" جنوب دمشق يوم الثلاثاء غداة مغادرة عناصر المقاومة وعائلاتهم إلى الشمال السوري بموجب اتفاق مع قوات الأسد.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن الاشتباكات بدأت أمس الاثنين بين تنظيم "الدولة" وقوات الأسد على عدة محاور في "القدم"، حيث يحاول النظام السيطرة على المنطقة.

ونقل عن مصادر ميدانية أن التنظيم تمكن من السيطرة على عدة مواقع ونقاط على أطراف حي "القدم"، كما أسفرت الاشتباكات عن وقوع عدة قتلى وجرحى بين الطرفين. 

وأضاف أن طائرات النظام أغارت على بلدة "الحجر الأسود" المعقل الرئيسي للتنظيم جنوب دمشق، وسط قصف مدفعي وبصواريخ الأرض -أرض طال أيضا مخيم "اليرموك" منطقة "العسالي".

وأدى القصف العنيف إلى نزوح عدد كبير من المدنيين القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم باتجاه بلدات "يلدا، ببيلا، وبيت سحم" التي تنتشر فيها فصائل المقاومة السورية ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا أو جرحى بين المدنيين.

وضمن السياق نفسه نفذ مقاتلو "المقاومة السورية" هجوما على أحد مواقع التنظيم على جبهة "حي الزين" في المنطقة الفاصلة بين بلدتي "يلدا" و"الحجر الأسود" وتمكنوا من قتل عنصر وجرح اثنين آخرين.

وفي سياق قريب وصلت قوافل المهجرين من "القدم" إلى "قلعة المضيق"، وتابعت طريقها إلى الشمال السوري، حيث من المقرر أن يتوزعوا على إدلب وريف حلب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماليزيا.. ارتفاع حصيلة وفيات الكحول المغشوش إلى 36      مساء الأحد.. الليرة السورية تلتقط أنفاسها، وترتفع بشكل طفيف      سيدات أمريكا تنتزعن أول انتصار بالمونديال في رحلة الدفاع عن اللقب      يحدث في إدلب.. سجن 4 شهور وغرامة بـ5 ملايين ليرة عقوبة لموظف شغل الموسيقى في حفل جامعي..!      حكم جديد بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان في مصر      اليابانية أوساكا تنسحب من بطولة ووهان بسبب المرض      "زمان الوصل" تستطلع آراء مهجرين من ريف حماة باتفاق "سوتشي"      ريال مدريد يحقق زيادة في إيراداته ويقترض لتطوير سانتياغو برنابيو