أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دمشق.. اشتباكات ونزوح بعد تهجير مقاتلي "القدم"

من البلد | 2018-03-13 17:51:33
دمشق.. اشتباكات ونزوح بعد تهجير مقاتلي "القدم"
   قصف النظام جنوب دمشق - ناشطون
زمان الوصل - خاص
تستمر الاشتباكات في "حي القدم" جنوب دمشق يوم الثلاثاء غداة مغادرة عناصر المقاومة وعائلاتهم إلى الشمال السوري بموجب اتفاق مع قوات الأسد.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن الاشتباكات بدأت أمس الاثنين بين تنظيم "الدولة" وقوات الأسد على عدة محاور في "القدم"، حيث يحاول النظام السيطرة على المنطقة.

ونقل عن مصادر ميدانية أن التنظيم تمكن من السيطرة على عدة مواقع ونقاط على أطراف حي "القدم"، كما أسفرت الاشتباكات عن وقوع عدة قتلى وجرحى بين الطرفين. 

وأضاف أن طائرات النظام أغارت على بلدة "الحجر الأسود" المعقل الرئيسي للتنظيم جنوب دمشق، وسط قصف مدفعي وبصواريخ الأرض -أرض طال أيضا مخيم "اليرموك" منطقة "العسالي".

وأدى القصف العنيف إلى نزوح عدد كبير من المدنيين القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم باتجاه بلدات "يلدا، ببيلا، وبيت سحم" التي تنتشر فيها فصائل المقاومة السورية ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا أو جرحى بين المدنيين.

وضمن السياق نفسه نفذ مقاتلو "المقاومة السورية" هجوما على أحد مواقع التنظيم على جبهة "حي الزين" في المنطقة الفاصلة بين بلدتي "يلدا" و"الحجر الأسود" وتمكنوا من قتل عنصر وجرح اثنين آخرين.

وفي سياق قريب وصلت قوافل المهجرين من "القدم" إلى "قلعة المضيق"، وتابعت طريقها إلى الشمال السوري، حيث من المقرر أن يتوزعوا على إدلب وريف حلب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3475
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لائحة بـ13 قتيلا يتقدمهم 5 ضباط.. غارات البوكمال تجهز على 52 من مرتزقة النظام والمليشيات الطائفية      دستور الضحك على اللحى.. فؤاد عبد العزيز*      ليبيا.. النيران تلتهم 400 ألف برميل نفط في رأس لانوف!      إدلب.."خفافيش الغدر" تغتال نائب القائد العام لـ"جيش الأحرار"      خمرة ولبن في كأس العالم*      شقيق "قدري جميل".. روسيا تعتقل ملك تجارة الموضة وتستعد لتسلميه إلى فرنسا      كنز "الرصافة" الفضي.. مثال فريد على تأثر الفن الإسلامي المبكر بالفن البيزنطي خلال الحملات الصليبية      مارادونا يعتذر عن واقعة اختراقه لقواعد "فيفا"