أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قيادي في "غصن الزيتون": لجنة سورية تركية لمنح ذوي القتلى والجرحى الجنسية

اعتبر "سيجري" أن ما تقدمه تركيا يأتي في سياق الدعم المستمر لـ"الجيش السوري الحر" - جيتي

كشف قيادي في المقاومة السورية يوم الثلاثاء عن ميزات ستمنحها تركيا لذوي القتلى والجرحى من العناصر السوريين المشاركين بعملية "غصن الزيتون" التي تقودها تركيا ضد ميليشيات "حزب الاتحاد الديمقراطي" (PYD) في منطقة "عفرين".

وأكد رئيس المكتب السياسي لـ"لواء المعتصم" التابع للمقاومة السورية، "مصطفى سيجري"، أنه تم تشكيل لجنة مشتركة سورية تركية لمتابعة وتدقيق ملفات الجرحى والقتلى التابعين للمقاومة السورية المشاركين في عملية "غصن الزيتون" تمهيداً لتقديم امتيازات لهم من قبل الأتراك.

وأوضح "سيجري" في تصريح لـ"زمان الوصل" أن الأتراك أبلغوهم بشكل رسمي أن تركيا ستمنح الجنسية لزوجة وأبناء كل مقاتل يقضي خلال "غصن الزيتون"، في حين ستمنح الجنسية لوالديه في حال كان المقاتل غير متزوج، كما سيتم منح الجنسية أيضاً للجرحى الذين تتسبب إصابتهم بإعاقة دائمة.

وأشار القيادي إلى أن تركيا ستمنح عوائل الشهداء شققا سكنية، ومبلغا ماليا قدره 30 ألف ليرة تركية، في حين سيمنح أصحاب الإعاقة الدائمة مبلغاً مالياً وقدره 15 ألف ليرة تركية.

واعتبر "سيجري" أن ما تقدمه تركيا يأتي في سياق الدعم المستمر لـ"الجيش السوري الحر" بهدف تعزيز الصمود وتخفيف الأعباء، مشيراً إلى أن المقاتل يدافع عن أرض سورية، والمناطق المحررة أرض سورية أيضا.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي