أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"يونيسيف": 40% من ضحايا الحرب في سوريا أطفال

محلي | 2018-03-12 21:00:07
"يونيسيف": 40% من ضحايا الحرب في سوريا أطفال
   من غوطة دمشق - جيتي
زمان الوصل - رصد
قال المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في الشرق الأوسط "جيريت كابالاري" إن الأطفال يمثلون 40% من ضحايا الحرب في سوريا.

وأضاف "كابالاري" خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين في العاصمة اللبنانية بيروت أن الضحايا الأوائل في هذا الصراع هم الأطفال مع العلم أن الأسرة الدولية قررت في معاهدة أقرت منذ 30 سنة بضرورة تجنيبهم مساوئ الحرب.

وأوضح أن سبع سنوات من الحرب أدت إلى إصابة عشرات الآلاف من الأطفال بإعاقة دائمة، والكثير منهم فقدو أجزاء من أعضائهم أو أصيبوا بشلل.

ولفت إلى أن أكثر من 3 ملايين طفل معرضون يوميا لمخاطر الذخائر والألغام المتروكة حتى في المناطق التي عاد الهدوء إليها.

وأضاف "ناهيك عن الضرر الجسدي الذي يلحق بأطفال سوريا فهناك الضرر النفسي الذي يترك أثرا بالغا في نفوسهم ويهدد مستقبلهم، وهذا الأمر يظهر جليا من خلال التجوّل في المعرض وقراءة القصائد والقصص التي دونها هؤلاء الأطفال، إذ يمكن قراءة ما بين السطور حول هذا الأثر السلبي".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
5596
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أحاديث لرمضان.. رمضان أيام زمان      أسعار وجبة الإفطار في مطاعم مدينة دمشق      في مناطق سيطرة الإدارة الكردية.. السوريون تحت عبء الضرائب المزدوجة      الثلاثاء.. أسعار العملات في سوريا      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      سارعوا.. زراعة النظام تمنح نصف دولار لقاء ألف دبور مقتول      قوالب الثلج.. وسيلة جديدة لإطفاء لهيب الصيف في ظل انقطاع الكهرباء      تضامن معه إعلامي مشهور.. "زين" للاتصالات تقيل شبيحا أردنيا مواليا لبشار وبوتين