أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. توتر على الحدود بين الجيش التركي و"PYD"

دبابة تركية على الحدود مع سوريا - الأناضول

دارت اشتباكات محدودة يوم السبت بين الجيش التركي ومسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) غربي مدينة "رأس العين" شمال الحسكة على الحدود السورية- التركية.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" بتدمير الجيش التركي لجرافة عسكرية خلال محاولتها تحصين مواقع لميليشيا "وحدات حماية الشعب" (YPG) التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" وحفر خندق حول حاجز عسكري في قرية "كشتو" الملاصقة لمدينة "رأس العين" من الجهة الغربية، ولم تتوفر معلومات عن الخسائر البشرية.

وقال المراسل إن ميليشيات "PYD" أخلت مواقعها قرب الحدود السورية التركية خوفا من استهداف الجيش التركي لها، خاصة مع استمرار طيران الاستطلاع التركي في التحليق بسماء مدينة "راس العين".

وأضاف أن الجيش التركي استهدف قبل يومين مواقع ميليشيا "YPG" قرب البوابة الحدودية في حي "المحطة" الشمالي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، رداً على محاولتها استهداف طائرة استطلاع تركية.

وكانت "وحدات حماية الشعب" الذراع العسكرية لـ"PYD" نشرت عناصر 3 طوابير (كتائب) في مناطق "كشتو" و"السوق" و"الصناعة" بمدينة "رأس العين" استقدمتهم من معسكر "أصفر نجار" جنوبي المدينة.

وفي 22 كانون الثاني/يناير الماضي، قتل الجيش التركي 3 عناصر من ميليشيا "وحدات حماية الشعب" بعد استهداف مواقعهم في الأطراف الشمالية لمدينة "رأس العين" ومحيطها، ردا على إصابة أحد عناصر حرس الحدود برصاص هذه الميليشيا.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي