أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

زعيم الصين.. رئيس مدى الحياة و"إله" أيضا

دولي | 2018-03-08 21:51:34
زعيم الصين.. رئيس مدى الحياة و"إله" أيضا
   شي جين بينغ - جيتي
زمان الوصل
فيما باتت الصين على شفا خطوة من إعلان زعيمها "شي جين بينغ" رئيسا مدى الحياة، خرج مسؤول صيني في الحزب الشيوعي لينعت "جين بينغ" بوصف "الإله".. هكذا حرفيا ودون مواربة، فيما يبدو خطوة محسوبة لتسجيل البلاد التي تعد 1.3 مليار نسمة باسم شخص واحد.

وفي هذا الإطار نقلت وكالة "رويترز" في تقرير لها من العاصمة الصينية "بيجين" أن "جين بينغ" حصل على لقب جديد هو "ملهم بوذي حي، ليضاف إلى سلسلة غير قصيرة من الألقاب وأهمها: الرئيس، زعيم الحزب الشيوعي، والقائد الأعلى للجيش.

وعلى هامش الجلسة السنوية للبرلمان الصيني، انبرى "وانغ قوه شنغ" مسؤول الحزب الحاكم في إقليم تشينغهاي ليقول إن شعب التبت الذي يعيش في الإقليم يعتبر الرئيس شي جين بينغ" "إلها".

و"التبت"الواقعة شمال غرب الصين، هي مسقط رأس "الدالاي لاما" الزعيم الروحي للمنطقة.

ولم يكتف "وانغ" بذلك بل قال إن سكان إقليم تشينغهاي يتبعون نصيحة رمز الحزب "ماو تسي تونغ"، التي تدعو الجماهير لحب الحزب الشيوعي وزعيمه.

ويعد الرئيس الحالي للصين الزعيم الأقوى في البلاد بعد "ماو تسي"، ومن المرتقب أن يحتفظ بمنصبه رئيسا للصين مدى الحياة، بعد موافقة البرلمان على عدم تحديد فترات الرئاسة في جلسة مجدولة يوم الأحد.

والصين أحد الحلفاء الرئيسين لنظام بشار الأسد، ومن الدول الداعمة له على مختلف المستويات، وقد عرقلت إصدار قرارات إدانة بحقه عدة مرات مستخدمة حق النقض، باعتبارها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن.
علي
2018-03-09
عاتبني اذا لم تحصل حرب اهلية في الصين بعد خمس سنوات من هذا الاعلان
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب      الصحة العالمية: 70 ألف يمني قتلوا أو أصيبوا جراء الحرب      نتنياهو يعلق على الضربة: سنضرب كل من يعتدي علينا      "بشارة" يرصد خارطة الحراك العربي والإيراني      لافروف: تركيا لن تشن عملية عسكرية جديدة في الشمال السوري