أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شاهد.. ضابط لبناني يعتدي على لاجئين سوريين بالسلاح

الرائد في الجيش اللبناني رياض يحيى - من الفيديو

هاجم شاب مع عدد من المسلحين من بلدة "عين دارة" التابعة لقضاء "عالية" اللبناني عائلات سورية على خلفية احتجاجه على وقوف سياراتهم إلى جانب الطريق بطريقة أزعجته.

وأظهر الفيديو الشاب وهو يهاجم الشخص الذي يصور الاعتداء ملقياً كاميرته على الأرض ثم يرفع مسدسه ويطلق عدة رصاصات في الهواء قبل أن يتمكن أحد الأشخاص من السيطرة عليه.

وبينت معلومات الفيديو أن المهاجم يدعى "رياض يحيى" وهو ضابط برتبة رائد في الجيش اللبناني، وبدا الضابط المذكور في مشاهد لاحقة وهو يحطم زجاج سيارات المقيمين السوريين في البلدة وبُسمع أحد مرافقيه وهو يقول: "بديش روح على البيت جيب الكلشن (بارودة روسية) وقوصك".

ثم يدخل أحدهم إلى منزل لسوريين ويعتدي على امرأة كانت تصور ما يحدث من شرفة المنزل طالباً منها تسليمه الجوال بصوت عالِ قبل أن يعتدي عليها وعلى من في المنزل بالضرب والإهانة.

ويُسمع صوت بكاء النسوة وأصوات جلبة، وأكد موقع "وينيه الدولة" المهتم بالجرائم والتجاوزات التي تُرتكب في المجتمع اللبناني وتوثيقها أن الضابط المعتدي لم يتم استدعاؤه أو استجوابه حتى لحظة نشر الفيديو، علماً أن عقوبة إطلاق نار من سلاح حربي في منطقة مأهولة في القانون اللبناني لا تقل عن سنة ونصف سجن، متسائلاً إن كان سيتم القبض عليه وإحالته إلى القضاء أم أنها جمهورية "عين دارة"، حسب الشريط.

بدوره علّق المهتم بشؤون اللاجئين السوريين المحامي "نبيل الحلبي" على صفحته الشخصية في "فيسبوك": "وكأنه لا يكفي عين دارة التشبيح على بيئتها وطبيعتها الجميلة، ليتجاوز الزعران المدعومين بصمت المعنيين إلى الاعتداء على عائلة آمنة داخل منزلها".

وطالب "الحلبي" بوضع فيديو الاعتداء على السوريين برسم القضاء والأجهزة، داعياً الدولة اللبنانية "للحفاظ على هيبتها التي تسقط أمامنا كل يوم".

شاهد الفيديو الذي نشره الحلبي (اضغط هنا)

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(39)    هل أعجبتك المقالة (21)

معاوية

2018-03-10

هذا هو زمن العار الذي جعل هذه العينة .... تسترجل على السوريين الابرياء يوم بعد يوم يثبت الشعب اللبناني المخنث الشاذ بكل طوائفه بانه جبان ولن يطول الوقت .... ايها الشعب الممحون.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي