أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الكرملين يشترط تحقيقا محايدا لإثبات استخدام الأسد للكيماوي

محلي | 2018-03-06 11:30:28
الكرملين يشترط تحقيقا محايدا لإثبات استخدام الأسد للكيماوي
   ديمتري بيسكوف - أرشيف
زمان الوصل - رصد
قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين يوم الثلاثاء إنه لا يمكن التحقق من مزاعم استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا إلا من خلال تحقيق محايد في البلاد تجريه لجنة دولية.

وردا على سؤال عن احتمال توجيه ضربات عسكرية أمريكية لسوريا بسبب اتهامات للقوات الموالية لبشار الأسد باستخدام الأسلحة الكيماوية قال بيسكوف إن الكرملين يأمل ألا يقع أي انتهاك للقانون الدولي.

وسبق أن أجهض الفيتو الروسي في 18 تشرين الثاني نوفمبر الماضي مشروع قرار مجلس الأمن بالتمديد للجنة تحقيق دولية بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

واستخدمت روسيا الفيتو 11 مرة دعما للأسد في مجلس الامن كان آخرها ضد مشروع قرار تمديد تفويض لجنة التحقيق المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية لمدة شهر واحد في تشرين الثاني نوفمبر الماضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هل تُقلق محاكمة رفعت الأسد ابن شقيقه بشار؟      إدلب.."الأتارب ومعرة النعمان" دون كهرباء والمازوت يعمّق معاناة المواطنين      كانت تتخذها مركزا للقيادة.. إيران تخلي قاعدة عسكرية قرب "الكسوة" جنوب دمشق      اغتيال عميل للنظام وإصابة اثنين في درعا      وجهتها إدلب.. مساعدات أممية تدخل الحدود السورية      صاروخ موجه يقتل 4 عناصر للأسد في "سهل الغاب"      احتجاجا على اعتقال قادة سابقين.. شبان يغلقون شوارع بلدة "صيدا" بدرعا      محلي "إعزاز" يلغي التعامل بورقة الألفي ليرة سورية