أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجزرة في الغوطة بالتزامن مع وجود وفد أممي انسحب فجأة بطلب روسي

محلي | 2018-03-05 22:01:52
مجزرة في الغوطة بالتزامن مع وجود وفد أممي انسحب فجأة بطلب روسي
   من ضحايا القصف على كفربطنا - الأناضول
زمان الوصل
ارتفع عدد ضحايا مجزرة "كفربطنا" إلى 27 مدنيا جراء غارات من الطيران الحربي تزامنت مع مع وجود وفد من الأمم المتحدة في الغوطة التي وصل عدد ضحايا بلداتها من المدنيين خلال يوم الاثنين إلى 71 قتيلا وعشرات الجرحى.

وكشف مراسل "زمان الوصل" في الغوطة أن وفد الأمم المتحدة سرعان ما غادر المنطقة بطلب من الجانب الروسي قبل أن تكمل القافلة إفراغ حمولتها من مواد الإغاثة للمحاصرين.

وقال إن الوفد الأممي انسحب فجأة تاركا سائقي الهلال الأحمر السوريين الذين لحقوا بالوفد وأعطوا الأوامر للسيارات بـ"الانسحاب السريع" رغم عدم اكتمال تفريغ حمولاتها.

وأوضح المراسل أن الروس أخبروا مكاتب الأمم المتحدة في دمشق التي أخبرت بدورها الوفد الأممي المتواجد مع القافلة لتغادر الغوطة بعد اتصالين فصل بينهما ساعة واحدة، حيث كان الجواب في الاتصال الأول (الساعة 6 مساء اليوم بتوقيت دمشق) بأن القافلة لم تستكمل إفراغ حمولاتها.

وتكرر الاتصال الساعة 7 مطالبا بـ"الإخلاء السريع"، حيث عادت 9 شاحنات أدراجها تحت إصرار الروس محملة كما دخلت إلى الغوطة.

وأوضح الدفاع المدني في إحصائية نشرها يوم أمس الأحد أن عدد قتلى القصف الجوي والمدفعي على الغوطة الشرقية في الفترة الممتدة بين 19 شباط فبراير و4 آذار مارس الجاري بلغ 756 مدنيا. 

وتبنى مجلس الأمن الدولي، في 25 شباط فبراير الماضي، قرارا يدعو إلى وقف إطلاق النار في عموم سوريا لمدة 30 يوما، لكن الهدنة لم تدخل حيز التنفيذ.

واقترحت روسيا، الإثنين الماضي، هدنة من طرف واحد تستمر 5 ساعات يوميا في الغوطة الشرقية، للسماح للسكان بالمغادرة وبدخول المساعدات، عبر ما تصفه بـ"الممر الإنساني"، لكنه لم يتحقق أيضا مع استمرار قصف قوات النظام.
عبد السلام معين
2018-03-05
المجرم بوتين يريد افراغ الغوطه من اهلها لتسليم للشبيحه والملشيات الشيعيه لانشاء قواعد ومنصات صاروخية ضد اسرائيل بذلك تكمل ايران القوس الصاروخي ضد اسرائيل وتلجم تحركاتها بناء على اوامر من بوتين و روحاني
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل      إذا ما سافروا دون "إذن طريق".. إدارة الهجرة التركية تلوح بإلغاء الإقامة والترحيل بوجه السوريين حصرا وعلنا      على جبهة الساحل.. المقاومة تصد هجوماُ على محوري "الكبانة" و"السرمانية"      مجلس النواب الأمريكي يؤيد تنحية قرار مساءلة ترامب      النفط يهبط أكثر من 1% بعد زيادة مخزونات الوقود الأمريكية      اليابان.. مصرع 12 في حريق باستديو لانتاج الأفلام المتحركة