أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قوات الأسد تدفع ثمن أولى محاولات التوغل البري في الغوطة

محلي | 2018-02-23 11:27:05
قوات الأسد تدفع ثمن أولى محاولات التوغل البري في الغوطة
   مقاتل في الغوطة - جيتي
زمان الوصل
بدأت قوات الأسد المتمركزة على أطراف الغوطة محاولات للتوغل البري من الجهة الشرقية على جبهة "حزرما" ليلة الجمعة.

وأفاد "حمزة بير قدار" الناطق الرسمي لـ"هيئة الأركان في جيش الإسلام" بأن النظام نفذ 9 محاولات تسلل لميليشيات الأسد على جبهة "حزرما" في الليلة الماضية من محور "القصر"، حيث تمكنت قوات المقاومة السورية من إفشالها وإيقاع 20 عنصراً ما بين قتيل وجريح بعدة كمائن لهم.

وأضاف "بير قدار" في مقطع صوتي نشر في "غرفة رابطة الإعلاميين" على "تلغرام" قائلا: "إن الثوار تمكنوا من عطب عربة "BMP" بلغم (مضاد للمدرعات) أثناء محاولة طاقمها إخلاء القتلى والجرحى".

فيما تواصل قوات الأسد حملة القصف العنيفة لمدن وبلدات الغوطة لليوم السادس على التوالي مخلفةً المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين.
حيث تكثف قوات النظام قصفها للمرافق الحيوية والمراكز الطبية والمستشفيات والملاجئ التي تعج بالمدنيين.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" في الغوطة أن قوات النظام استهدفت فجر الجمعة أحياء "دوما" و"سقبا" و"مسرابا" براجمات الصواريخ أدت إلى سقوط 5 مدنيين كحصيلة أولية، فضلاً عن عشرات الجرحى.

فيما يشهد الوضع الإنساني داخل الغوطة تدهورا كبيرا بسبب كثافة القصف، وأكد الناشط "أبو الفوز بكار" من قلب الغوطة أن الملاجئ في جميع مدن غوطة دمشق مكتظة بالأهالي من النساء والأطفال لليلة الخامسة على التوالي. 

وأضاف "بكار" لـ"زمان الوصل" أن الأهالي عجزوا عن إعداد الحد الأدنى من الطعام خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الأسر اكتفت بما تبقى من "مونة" تقاستمها سويّةً مع باقي العوائل داخل الملجأ.

وأردف: "في حال استمرار الوضع على ما هو عليه من تصعيد فستشهد مدن الغوطة كارثة حقيقية على كافة الأصعدة ولا سيما الطبي والإغاثي".

وأحصت منظمات حقوقية وناشطون مقتل وجرح أكثر من 1500 مدني في الغوطة منذ بدء التصعيد على الغوطة، فضلاً عن خروج 13 مستشفى عن الخدمة.
عزالدين عزالدين
2018-02-23
ستبقى الغوطة شامخه مابقي قاسون بأذن الله
ظهور لسهيل الحسن
2018-02-24
ادى ظهور لسهيل الحسن يتغنى بقاسيون و يقول ان بشار يباركه عاصفة سخرية من اهل الغوطة و المجاهدين لان الحسن لا يجيد سوى القاء الشعء و الخطب الفارغة و هو اول من يهرب من المعركة
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
" فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب      الصحة العالمية: 70 ألف يمني قتلوا أو أصيبوا جراء الحرب      نتنياهو يعلق على الضربة: سنضرب كل من يعتدي علينا