أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجلس الأمن يصوت اليوم على هدنة انسانية في سوريا

محلي | 2018-02-23 10:25:13
مجلس الأمن يصوت اليوم على هدنة انسانية في سوريا
   لم تتضح بعد التغيرات التي أُدخلت على مشروع القرار
زمان الوصل - رصد
يعتزم مجلس الأمن ، اليوم الجمعة، التصويت على مشروع قرار تقدمت به السويد والكويت لفرض هدنة إنسانية لمدة شهر في سوريا.

وأفاد بيان صادر عن الممثلية الدائمة للكويت في مجلس الأمن، التي تتولى الرئاسة الدورية للمجلس لشهر شباط الجاري، أن مشروع القرار سيتم التصويت عليه اليوم الجمعة.

ويتضمن المشروع، هدنة لوقف إطلاق النار لمدة شهر، من أجل التمكن من إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، وإجلاء طبي لـ ـ700 شخص من الغوطة المحاصرة من قبل نظام الاسد.

واقترحت روسيا إدخال تعديلات على مشروع القرار الذي صاغته الكويت والسويد، وقالت إن صياغته غير واقعية وإن أعضاء مجلس الأمن لا يمكنهم فرض هدنة في سوريا دون التشاور مع الأطراف المعنية. 

ولم تتضح بعد التغيرات التي أُدخلت على مشروع القرار.

ولم يتمكن أعضاء مجلس الأمن الدولي من التصويت خلال جلستهم الخميس على مشروع القرار المتعلق بفرض هدنة إنسانية لمدة شهر واحد، في جميع أنحاء سوريا، بهدف إرسال المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وبعد جلسة استغرقت أكثر من ساعتين، أعلن رئيس أعمال المجلس السفير الكويتي منصور العتيبي، فض الجلسة دون التصويت على مشروع القرار الذي أعدته بلاده بالتنسيق مع السويد.

2018-02-23
لماذا لم يتمكن مجلس الامن الخميس من اصدار القرار لان الثورة تحولت عن مسارها بين الشعب والنظام الى اصطفافات اقليمية ودولية !!! تحالفات مصالحية على حساب تحالفات استراتيجية - لقد سرقوا الثورة من الشعب وجعلوه الضحية وهذا ما خطط له النظام والمتحالفين معه واولهم النظام الايراني. روسيا تفتخر بتجاربه للاسلحة على حساب شعب اعزل !!! اصبحت سوريا حقلا للتجارب - نسئل الله ان ينتقم من الظالمين ويدفعهم ببعضهم لينهي هذا الخراب وهذا الدمار وينقلهما الى داخل بلدانهم ولا حول ولا قوة الا بالله
متابع
2018-02-23
مشروع القرار سيشمل كافة الاراضي السورية.
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
" فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب      الصحة العالمية: 70 ألف يمني قتلوا أو أصيبوا جراء الحرب      نتنياهو يعلق على الضربة: سنضرب كل من يعتدي علينا