أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ضمن جولته الإفريقية.. كأس العالم يصل الخرطوم

العالم | 2018-02-23 10:12:46
ضمن جولته الإفريقية.. كأس العالم يصل الخرطوم
   من العاصمة السودانية تبدأ جولة الكأس في القارة الإفريقية - جيتي
الأناضول
وصل العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الخميس، لأول مرة كأس العالم مستهلًا رحلة طوافه على عدد من البلاد الإفريقية.

وفي كلمة له خلال استقبال الكأس قال وزير الشباب والرياضة عبد الكريم موسى، إن "الحدث يمثل مجدًا جديدًا للسودان الذي باتت أبوابه مفتوحة للعالم".

بدوره أكد النائب الأول لرئيس الاتحاد السوداني للعبة، عامر عبد الرحمن إن "وصول الكأس حدث تاريخي لكرة القدم في البلاد وأنه سيضاعف من مسؤوليات الرياضيين ويشكل دافعًا للكرة السودانية للوصول إلى النهائيات".

وتبدأ فعاليات الاحتفال بوصول الكأس مساء اليوم في مدينة الخرطوم بحري (شمال)، وتستمر حتى يوم غدٍ الجمعة، بتنظيم من شركة دال الغذائية (غير حكومية).

ومن العاصمة السودانية الخرطوم تبدأ جولة الكأس في القارة الإفريقية حيث سيتجه بعد غدٍ السبت إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتشمل رحلة طواف الكأس 91 مدينة تقع في 51 دولة، إلى أن تختتم في العاصمة الروسية موسكو التي ستشهد انطلاق فعاليات العرس العالمي في يونيو/ حزيران المقبل.

ولأول مرة في تاريخ المونديال تشهد النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم مشاركة 4 منتخبات عربية هي مصر وتونس والمغرب والسعودية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وسط مظاهرة مؤيدة..شاب سوري ينزع علم النظام ويدعس عليه في برلين (فيديو)      فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية      أردوغان: لا مؤشر من ترامب على فرض عقوبات بسبب منظومة إس-400      درعا.. الأسد يحاصر "داعل" ويفرض على سكانها حظر التجوال      ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على واردات صينية      "الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة      الرقة.. قوات النظام تجبر طلاب الصف التاسع على الهتاف لبشار الأسد      "كالا مار" تدعو لمواصلة التحقيق مع ابن سلمان