أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مئة صاروخ على "دوما" و"أطباء بلا حدود" تؤكد تدمير 13 مستشفى في الغوطة

دوما - جيتي

قضى 4 أشخاص في بلدة "الأفتريس" في الغوطة الشرقية اليوم الخميس جراء قصف نفذه طيران النظام الحربي، فيما أكد الدفاع المدني بريف دمشق تعرض مدينة "دوما" لقصف بأكثر من 100 صاروخ من راجمات الصواريخ استهدفت الأحياء السكنية في المدينة، مشيرا في الوقت نفسه إلى إصابة العشرات في "دوما" جراء قصف من قبل طيران النظام الحربي خلال 13 غارة حتى ساعات ظهر اليوم الخميس.

اما "كفربطنا" فارتفعت فيها حصيلة مجزرة أمس الأربعاء إلى 35 شخصا والعدد بحسب الدفاع المدني مرجح للزيادة بسبب كثرة الحالات الخطرة. وفي منطقة "المرج" تعرضت بلدة "أوتايا" لقصف بـ 40 قذيفة مدفعية.

من جهة أخرى قالت منظمة "أطباء بلا حدود" إن القصف المستمر أدى لتهدّم أو تدمير 13 مستشفى وعيادة تدعمها المنظمة خلال ثلاثة أيّام فقط، مما يقلل من القدرة على توفير الرعاية الصحية في وقت تشتد فيه الحاجة للخدمات الطبية، كما أن الحصار المفروض على الغوطة الشرقية يمنع من وصول الإمدادات الضرورية لإنقاذ حياة الجرحى.

وأوضحت المنظمة أن وتيرة القصف تصاعدت خلال الأيام الماضية، وأبلغت عن 1285 جريحاً و237 قتيلاً في 10 منشآت طبية تدعمها بشكل كامل وفي ثماني منشآت تزودها المنظمة بالدعم الطبي الطارئ، إضافة لضحايا وجرحى في مراكز أخرى لا تدعمها المنظمة.

زمان الوصل
(85)    هل أعجبتك المقالة (64)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي