أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قوات الحسم" في درعا تعلن النفير العام نصرةً لغوطة دمشق

من معارك درعا - أرشيف

أصدرت "قوات الحسم" في درعا بيان مساء اليوم الأحد دعت فيه قواتها في المنطقة للنفير العام والاستعداد لضرب كافة الأهداف العسكرية لقوات النظام وميليشياته في درعا، نصرةً لغوطة دمشق.

وقال "حسام الزايد" قائد فرقة "توحيد كتائب حوران" والقيادي في قوات "الحسم" في تصريح لـ"زمان الوصل" إن البيان جاء بعد خروقات النظام المتكررة في محافظة درعا، ونصرةً لغوطة دمشق والمجازر التي يرتكبها النظام هناك بحق المدنيين، مشيرا إلى أنه "ليس من المعقول السكوت عن مجازر النظام وميليشياته في الغوطة الشرقية، وأن النظام وميليشياته لا ميثاق لهم ولا يحترمون الاتفاقيات الدولية". 

وأوضح أن النظام وحلفاءه يستغلون اتفاقيات خفض التصعيد لتحصين مواقعه العسكرية واستقدام ميلشياته وتعزيزاته العسكرية على كل منطقة محررة والانفراد بالمناطق المحررة كما يحصل الآن في الغوطة الشرقية".

وأضاف أن قوات النظام وميليشياته تسعى لخطط عسكرية في منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا، وخاصة بعد استقدام تعزيزات ميليشياوية إلى منطقة مثلث الموت الاستراتيجية، هدفها الوصول إلى مناطق استراتيجية وأخرى حدودية يثبت وجودها في المنطقة وإطباق الحصار على المناطق المحررة بريف القنيطرة ودرعا.

وأعلنت عدد من الفصائل العسكرية الثورية في محافظة درعا النفير العام ورفع الجاهزية الكاملة نصرة للغوطة الشرقية.

وندد ناشطون في درعا بالسكوت العالمي عن المجازر التي يرتكبها النظام في الغوطة، وسط نداءات إلى قادة الفصائل في المنطقة للرد على خروقات النظام ومجازره في الغوطة.

وتصاعدت خروقات النظام وميليشياته في درعا خلال الأيام الماضية، حيث استهدفت قوات النظام أحياء "درعا البلد" المحررة و"طريق السد" و"مخيم درعا" بقذائف الهاون والمدفعية، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى المدنيين، كما قصفت بلدة "النعيمة" بريف درعا الشرقي بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة والرشاشات الأرضية ما أحدث أضرارا بالأبنية السكنية دون تسجيل ضحايا.

درعا - زمان الوصل
(5)    هل أعجبتك المقالة (4)

القرد سهيل الحسن - القرد

2018-02-19

انت يا سهيل الحسن - عميل روسيا - و الفيلق الخامس ستقضون على اسوار الغوطة و ان غدا لناظره قريب - كل اهالي الغوطة مجاهدين من الطفل للمرأة للعجوز - كلنا شهداء.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي