أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أنباء عن اتفاق بين YPG والنظام لمواجهة "غصن الزيتون" في "عفرين"

محلي | 2018-02-18 19:53:34
أنباء عن اتفاق بين YPG والنظام لمواجهة "غصن الزيتون" في "عفرين"
   من معركة عفرين - جيتي
زمان الوصل - رصد
توصلت ميليشيا "وحدات حماية الشعب" ونظام الأسد يوم الأحد إلى اتفاق يقضي نشر قوات النظام في منطقة "عفرين" على الحدود مع تركيا.

ونقلت وكالة "فرات" المقربة من حزب "العمال الكردستاني" (PKK) عن مصادر خاصة قولها إن الطرفين توصلا في نهاية اجتماع لاتفاق يقضي بإنشاء قاعدة انطلاق لجيش النظام، وتوزيع بعض نقاطه على الحدود المواجهة لتركيا، مع غياب الاتفاق عن الجانبين السياسي والإداري.

وأضافت المصادر أن الطرفين توصلا إلى اتفاق يقضي بمنع الطيران التركي من التحليق في أجواء "عفرين".

وتعثرت المفاوضات المباشرة المستمرة منذ عدة أيام بين الطرفين في المرحلة الأولى بسبب تدخل بعض الأطراف الدولية كروسيا، وتحديد مناطق انتشار قوات النظام، إلى جانب إمكانية أن تشمل الاتفاقية القيام بحملة مشتركة للسيطرة على منطقتي "الباب" و"جرابلس"، حسب المصادر.

وبدأ الجيشان التركي و"السوري الحر" منذ 20 كانون الثاني يناير الماضي، عملية عسكرية واسعة ضد حزب "الاتحاد الديمقراطي" والميليشيات التابعة له في منطقة "عفرين" شمالي حلب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جلال دمير... عدنان عبدالرزاق*      دافع عن اللاجئين وهاجم "باسيل"..صحفي لبناني يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟