أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أنباء عن اتفاق بين YPG والنظام لمواجهة "غصن الزيتون" في "عفرين"

محلي | 2018-02-18 19:53:34
أنباء عن اتفاق بين YPG والنظام لمواجهة "غصن الزيتون" في "عفرين"
   من معركة عفرين - جيتي
زمان الوصل - رصد
توصلت ميليشيا "وحدات حماية الشعب" ونظام الأسد يوم الأحد إلى اتفاق يقضي نشر قوات النظام في منطقة "عفرين" على الحدود مع تركيا.

ونقلت وكالة "فرات" المقربة من حزب "العمال الكردستاني" (PKK) عن مصادر خاصة قولها إن الطرفين توصلا في نهاية اجتماع لاتفاق يقضي بإنشاء قاعدة انطلاق لجيش النظام، وتوزيع بعض نقاطه على الحدود المواجهة لتركيا، مع غياب الاتفاق عن الجانبين السياسي والإداري.

وأضافت المصادر أن الطرفين توصلا إلى اتفاق يقضي بمنع الطيران التركي من التحليق في أجواء "عفرين".

وتعثرت المفاوضات المباشرة المستمرة منذ عدة أيام بين الطرفين في المرحلة الأولى بسبب تدخل بعض الأطراف الدولية كروسيا، وتحديد مناطق انتشار قوات النظام، إلى جانب إمكانية أن تشمل الاتفاقية القيام بحملة مشتركة للسيطرة على منطقتي "الباب" و"جرابلس"، حسب المصادر.

وبدأ الجيشان التركي و"السوري الحر" منذ 20 كانون الثاني يناير الماضي، عملية عسكرية واسعة ضد حزب "الاتحاد الديمقراطي" والميليشيات التابعة له في منطقة "عفرين" شمالي حلب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رئيس الوزراء البريطاني: أسوأ ذنب ارتكبته هو ركوب دراجة على الرصيف      نيوزيلندا.. إصابات ومفقودين جراء ثوران بركان      سانا مارين أصغر رئيسة وزراء في تاريخ فنلندا      دكتور "pkk" يرسل رسالة للأسد: لولانا لما بقيت ودورك يحين بعد الخلاص منا      مقتل عناصر لـ"الرابعة" وتدمير دبابة بمحيط "الكبانة"      إهمال طبي لطفل مهجّر في مشفى "الباب" يتسبب بفقدانه بصره وقدميه.. وهذه قصته      الائتلاف يؤكد اشتراك المجتمع الدولي بجرائم الأسد ضد السوريين      تقرير.. حملة الأسد وروسيا الأخيرة شردت أكثر من 92 ألف مدني