أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رونالدو يدعو لإنقاذ أطفال الروهنغيا

العالم | 2018-02-16 10:25:01
رونالدو يدعو لإنقاذ أطفال الروهنغيا
   كريستيانو رونالدو - جيتي
الأناضول
دعا نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في نادي ريال مدريد الإسباني، الخميس، إلى إنقاذ أطفال مسلمي الروهنغيا في إقليم أراكان التابع لدولة ميانمار بقارة آسيا.

وفي تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال رونالدو "نحن جميعًا في هذه الأرض نحب أطفالنا، أنقذوا أطفال الروهنغيا".

وربط رونالدو تغريدته بصورتين الأولى له مع أبنائه، والثاني لأب من مسلمي الروهنغيا يحمل ابنه، ودعم تغريدته برابط الكتروني بعنوان "أنقذوا الأطفال".

وأودت مجاز يرتكبها جيش ميانمار ومليشيات بوذية بحياة أكثر من 9 آلاف من الروهنغيا، بين 25 أغسطس/ آب و24 سبتمبر/ أيلول الماضيين، بحسب منظمة "أطباء بلا حدود".

وهربًا من تلك المجاز لجأ أكثر من 650 ألف من الروهنغيا إلى الجارة بنغلاديش، منذ 25 أغسطس/ آب 2017، وفق الأمم المتحدة.

ويعيش نحو مليون من مسلمي الروهنغيا في مخيمات بولاية أراكان، بعد أن حرموا من حق المواطنة، بموجب قانون أقرته ميانمار عام 1982.

وتعتبر ميانمار الروهنغيا مهاجرين غير شرعيين من بنغلادش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة "الأقلية الدينية الأكثر تعرضًا للاضطهاد في العالم".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية