أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غضن الزيتون:"الحر" يسيطر على قرية "قودة قوي"

محلي | 2018-02-14 17:35:31
غضن الزيتون:"الحر" يسيطر على قرية "قودة قوي"
   مقاتل من الحر في محيط عفرين - الأناضول
أعلنت عملية "غصن الزيتون" اليوم الأربعاء سيطرة "الجيش السوري الحر" على قرية "قودة قوي" بريف عفرين.

وأوضحت في تغريدة عبر "تويتر" أن السيطرة على القرية التي تقع على محو ر "راجو" جاءت بعد اشتباكات مع ميليشيات "بي كا كا" و"ب ي د"، فيما تمكنت فصائل "الجيش الحر" يوم أمس الثلاثاء من السيطرة على قريتي "عمر سيمو" و"أرشلي" وذلك بعد سيطرتها على قرية المحمدية وتلة العمارة وبرجها على محور جنديرس جنوب غرب عفرين أمس الأول.

من جهة أخرى عرض مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية "دانيال كوتس" تقريرا على الكونغرس، يقر بأن تنظيم "بي كا كا" يسعى إلى إقامة منطقة مستقلة في سوريا.

وقدم "كوتس" التقرير الذي يتضمن تقييما للتهديدات العالمية بالنسبة إلى الاستخبارات الأمريكية، خلال جلسة للجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء، بحسب وكالة "الأناضول".

وجاء في التقرير الاستخباراتي أن "ي ب ك" هو مليشيا منظمة "بي كا كا" في سوريا، وعلى الأرجح سيسعى إلى إقامة منطقة مستقلة هناك، لكنه سيواجه مقاومة من تركيا وروسيا وإيران.

ونهاية الشهر المنصرم، ظهر في تحديث الموقع الإلكتروني لوكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه"، اسم تنظيم "ب ي د / بي كا كا" ضمن المنظمات الإرهابية الأجنبية في سوريا.

وأشارت "سي آي إيه" إلى أن "صالح مسلم" هو زعيم ذراع "بي كا كا" في سوريا.

ويواصل الجيش السوري الحر والقوات التركية منذ 20 كانون الثاني الجاري، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب YPG في منطقة عفرين.
زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
4977
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد تحقيق "أم المقاتل" في دير الزور.. موسكو تقول إن التقارير حول مقتل مرتزقتها "استغلال للحرب السورية"      "راديو سوريا".. برنامج إذاعي لحل مشكلات اللاجئين في السويد      طرد مسلحي "pyd" من ثلاث قرى جديدة في "عفرين"      ريال يفوز على بيتيس بخماسية وأتلتيكو يتجاوز بيلباو بصعوبة في الليغا      "بلاك بانثر" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية      بركان سينابونغ في أندونيسيا ينشط من جديد      الخلاف في مسألة شتم الائتلاف.. فؤاد عبد العزيز*      إدلب.. "محمد الأسمر" موهبة سورية من قلب الحصار