أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التنظيم يهاجم "تحرير الشام" ويجهّز لاستهداف فصائل جنوب دمشق

محلي | 2018-02-14 15:05:57
التنظيم يهاجم "تحرير الشام" ويجهّز لاستهداف فصائل جنوب دمشق
   عناصر التنظيم جنوب دمشق
قال مراسل "زمان الوصل" في جنوب دمشق إن مقاتلي تنظيم "الدولة" شنوا هجوما على مواقع "هيئة تحرير الشام" غرب مخيم "اليرموك" من جهة شارع "حيفا" يوم الأربعاء، مؤكدا أن مواجهات عنيفة تدور بين الطرفين.

بينما نقل المراسل عن مصادر مقربة من تنظيم "الدولة" أن مقاتلي التنظيم يجهزون لعمل عسكري "ضخم" على مواقع "المقاومة السورية" في بلدات "يلدا، ببيلا، وبيت سحم" أيضا.

المصادر قالت إن التنظيم يجهز عربات مفخخة وأسلحة ثقيلة تمهيدا للعمل العسكري المرجح قريبا.

وكشفت أن مقاتلي التنظيم "بايعوا أميرهم أبو العز بيعة الموت"، مشيرة إلى أن اجتماعات مكثفة تجري بين أمراء التنظيم والأمراء الأربعة الجدد الذين دخلوا إلى المنطقة بمساعدة قوات الأسد منذ أيام إلى حي "الحجر الأسود" معقل التنظيم جنوب العاصمة.

من ناحيته مصدر عسكري من المقاومة السورية في بلدة "يلدا" قال لـ"زمان الوصل" إنهم علموا من مصادر داخل مناطق سيطرة التنظيم أن عناصر التنظيم يجهزون لاستهداف مواقع المقاومة وتوسيع رقعة مناطق سيطرة التنظيم.

وأكد المصدر الجاهزية التامة لمواجهة أي هجوم قد يشنه التنظيم، لافتا إلى إنشاء غرفة عمليات عسكرية مشتركة من جميع الفصائل في البلدات الثلاث ووضع جميع الإمكانيات فيها من ذخائر وأموال وغير ذلك لمواجهة المخاطر التي قد تهدد المنطقة. 

يشار إلى أن شخصيات من أمراء تنظيم "الدولة" من شخصيات مختلفة قد دخلوا إلى حي "الحجر الأسود" في الأيام الماضية عبر حاجز "العسالي" بتنسيق مع قوات الأسد بهدف إعادة ترتيب صفوف مقاتليه بعد أن شهدت اضطرابات كبيرة بعد خروج عشرات العناصر والأمراء من المنطقة إلى الجنوب والشمال السوري من إحدى نقاط التنظيم مع قوات الأسد على جبهة حي "الحجر الأسود" وبالتنسيق معهم.
دمشق - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1721
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الوداد البيضاوي يحرز لقب كأس السوبر الافريقية لأول مرة      الخبز بالقرب من المنزل!.. جديد وزير تجارة النظام      معامل تجميع السيارات تثير المزيد من الجدل.. والحكومة تقترح هذه المعالجة!      السبت.. أسعار العملات في سوريا      مجلس الأمن يقر هدنة في سوريا لمدة 30 يوما      مع مصريين وعراقي.. "تحرير سوريا" تطلب رأس 4 قياديين في "تحرير الشام" في مقدمتهم الجولاني      غصن الزيتون.. "الحر" يسيطر على قرى جديدة ويحاصر محاور بلدة "جنديرس"      الجامعة العربية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "استفزاز وقرار خاطئ"