أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صحيفة: موظفون أمميون مسؤولون عن 60 ألف حالة اغتصاب

دولي | 2018-02-14 12:27:03
صحيفة: موظفون أمميون مسؤولون عن 60 ألف حالة اغتصاب
   أرشيف
ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية في تقرير تحت عنوان "كوادر الأمم المتحدة مسؤولون عن 60 ألف اغتصاب خلال عقد واحد". 

ويأتي هذا التقرير بحسب "بي بي سي" في سياق تغطية موسعة من الصحيفة للكشوف الجديدة في الفضيحة التي هزت أركان منظمة "أوكسفام" الخيرية، إذ نشرت في صفحتها الأولى تقريرا يكشف عن أن "أوكسفام" قد عينت "رونالد فان هورميرن" مديرا لفرعها في هايتي، (أصبح لاحقا في قلب فضيحة التعامل مع بغايا خلال عمل المنظمة بإغاثة ضحايا زلزال هايتي)، بعد عامين من طرده من منظمة إغاثة بريطانية أخرى بسبب مزاعم تتعلق باستخدامه لبغايا أيضا. 

وينقل تقرير الصحيفة الذي نشر على هامش قضية أوكسفام، عن مسؤول رفيع سابق في الأمم المتحدة اتهامه لعاملين في المنظمة الدولية بارتكاب آلاف حالات الاغتصاب في مختلف أنحاء العالم. 

وتنقل الصحيفة عن "أندرو ماكلاود" الرئيس السابق للعمليات في مركز تنسيق الطوارئ التابع للأمم المتحدة، تقديره لوقوع نحو 60 ألف حالة اغتصاب ارتكبها موظفون في الأمم المتحدة خلال العقد الماضي. 

ويشير "ماكلاود" إلى وجود نحو 3300 من "الغلمانيين" أو المولعين جنسيا بالأطفال والقصر، يعملون في المنظمة الدولية ووكالاتها. 

وتقول الصحيفة إن "ماكلاود" توصل إلى تقديراته تلك بناء على أن نسبة حالة اغتصاب أو اعتداء جنسي واحدة مما يرتكبه العاملون الأمميون يبلغ عنها من بين كل عشر حالات. 

ويضيف تقرير الصحيفة أن الأمم المتحدة باتت تواجه في السنوات الأخيرة فحصا مدققا ورقابة مشددة بشأن قضايا الاستغلال الجنسي لدى العاملين فيها. 

وتقول الصحيفة إن في تقرير نشره الأمين العام للأمم المتحدة "انتونيو غوتيريش" العام الماضي أقرت المنظمة بوجود 103 مزاعم عن حالات استغلال جنسي وانتهاكات ارتكبها عاملون في الأمم المتحدة رُفعت في عام 2016، من بينها 52 حالة ضد بعثة حفظ السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى. 

وتشدد على أن نسبة النصف من هذه الحالات شملت وجود "طفل واحد أو أكثر". 

وتوضح الصحيفة أن الأمم المتحدة تنشر 100 ألف من عديد قوات الجيش والشرطة المحترفة ونحو 95 ألف موظف مدني حول العالم. 

وتختتم بقول "غويتريش" إن الأمم المتحدة ظلت تصارع لسنوات عدة قضية الاستغلال والانتهاك الجنسي.
زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9921
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الوداد البيضاوي يحرز لقب كأس السوبر الافريقية لأول مرة      الخبز بالقرب من المنزل!.. جديد وزير تجارة النظام      معامل تجميع السيارات تثير المزيد من الجدل.. والحكومة تقترح هذه المعالجة!      السبت.. أسعار العملات في سوريا      مجلس الأمن يقر هدنة في سوريا لمدة 30 يوما      مع مصريين وعراقي.. "تحرير سوريا" تطلب رأس 4 قياديين في "تحرير الشام" في مقدمتهم الجولاني      غصن الزيتون.. "الحر" يسيطر على قرى جديدة ويحاصر محاور بلدة "جنديرس"      الجامعة العربية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "استفزاز وقرار خاطئ"