أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة.. "الاتحاد الديمقراطي" يفرج عن معتقلين سياسيين

محلي | 2018-02-13 22:13:42
الحسكة.. "الاتحاد الديمقراطي" يفرج عن معتقلين سياسيين
   المفرج عنهم من الحزب الديمقراطي الكردستاني - زمان الوصل
زمان الوصل
أفرج حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) يوم الثلاثاء، عن 3 سياسيين وصحفي كانوا معتقلين في سجون إدارته الذاتية في مدينة "القامشلي" شمال محافظة الحسكة، وسط أنباء عن نية الولايات المتحدة التوسط بين "المجلس الوطني الكردي" و"PYD" لعقد اجتماع بالقامشلي.

وأكد مصدر من الحزب الديمقراطي الكردستاني السوري أن "PYD" أفرج عن "صالح جميل" عضو اللجنة المركزية للديمقراطي الكردستاني -سوريا و"جنيد سيد مجيد" و"دهام رمضان" العضوين في الحزب ذاته، بعد اعتقال دام نصف سنة تقريبا في سجن "علايا" بالقامشلي.

وقال المصدر الحزبي لـ"زمان الوصل" إن "حزب الاتحاد الديمقراطي" أفرج أيضاً عن "آلان سليم" الصحفي في موقع "يكيتي ميديا" التابع لجزب "يكيتي" الكردي، والذي كان يقبع في سجون "PYD" من في 15/ آب/أغسطس 2016.

وأشار المصدر إلى سريان اشاعات تقول بأن حزب "الاتحاد الديمقراطي" يريد عقد اتفاق مع المجلس "الوطني الكردي" لتلافي ما يحصل في مناطق سيطرته مؤخرا خاصة عملية "غصن الزيتون" في "عفرين"، متوقعاً أن المجلس لن يقبل بأي اتفاق قبل الإفراج عن مئات المعتقلين في سجون "PYD" وإعادة المنفيين خارج البلاد.

وحسب المصدر، فإن واشنطن حاليا تتوسط بين "المجلس الوطني الكردي" وحزب "الاتحاد الديمقراطي" لعقد اجتماع بمدينة القامشلي قريباً.
يوسف داوود اسماعيل
2018-08-04
معتقل
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
العراق يمنع دخول نحو ألف زائر إيراني      مخالفات غيابية تفرضها داخلية الأسد على السائقين لدعم خزينة حكومته الفارغة      شرطة إدلب تقبض على صاحب مقطع "رجال الأسد قادمون"      مركبة فضاء تبدأ رحلة إلى عطارد تستغرق 7 سنوات      قيمة جائزة يانصيب "ميجا مليونز" الأمريكية تقفز إلى 1.6 مليار دولار      ترامب: سأنسحب من معاهدة السلاح النووي مع روسيا      برشلونة يتصدر "الليغا" وميسي يصاب بكسر في ذراعه      هاميلتون أول المنطلقين في أمريكا مع اقترابه من لقبه الخامس