أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة.. "الاتحاد الديمقراطي" يفرج عن معتقلين سياسيين

محلي | 2018-02-13 22:13:42
الحسكة.. "الاتحاد الديمقراطي" يفرج عن معتقلين سياسيين
   المفرج عنهم من الحزب الديمقراطي الكردستاني - زمان الوصل
زمان الوصل
أفرج حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) يوم الثلاثاء، عن 3 سياسيين وصحفي كانوا معتقلين في سجون إدارته الذاتية في مدينة "القامشلي" شمال محافظة الحسكة، وسط أنباء عن نية الولايات المتحدة التوسط بين "المجلس الوطني الكردي" و"PYD" لعقد اجتماع بالقامشلي.

وأكد مصدر من الحزب الديمقراطي الكردستاني السوري أن "PYD" أفرج عن "صالح جميل" عضو اللجنة المركزية للديمقراطي الكردستاني -سوريا و"جنيد سيد مجيد" و"دهام رمضان" العضوين في الحزب ذاته، بعد اعتقال دام نصف سنة تقريبا في سجن "علايا" بالقامشلي.

وقال المصدر الحزبي لـ"زمان الوصل" إن "حزب الاتحاد الديمقراطي" أفرج أيضاً عن "آلان سليم" الصحفي في موقع "يكيتي ميديا" التابع لجزب "يكيتي" الكردي، والذي كان يقبع في سجون "PYD" من في 15/ آب/أغسطس 2016.

وأشار المصدر إلى سريان اشاعات تقول بأن حزب "الاتحاد الديمقراطي" يريد عقد اتفاق مع المجلس "الوطني الكردي" لتلافي ما يحصل في مناطق سيطرته مؤخرا خاصة عملية "غصن الزيتون" في "عفرين"، متوقعاً أن المجلس لن يقبل بأي اتفاق قبل الإفراج عن مئات المعتقلين في سجون "PYD" وإعادة المنفيين خارج البلاد.

وحسب المصدر، فإن واشنطن حاليا تتوسط بين "المجلس الوطني الكردي" وحزب "الاتحاد الديمقراطي" لعقد اجتماع بمدينة القامشلي قريباً.
يوسف داوود اسماعيل
2018-08-04
معتقل
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أزمات المعيشة وقضية الحواجز.. تشغلان مدينة حمص      "القمر العملاق" يظهر مساء الأحد      آليان ثقيلة وأنفاق لإنقاذ طفل أسباني سقط في حفرة بعمق 110متر      مصر..أمراض اللاجئين المزمنة مازالت في مهب التجاهل الأممي      حصة الأسد لـ"حمص".. تقرير حقوقي يسلط الضوء على مجازر النظام الطائفية منذ عام 2011      إسرائيل تعتقل راعيا سوريا وقوات الأسد "تعفش" قطيعه      الصحة العالمية تطلب السماح لها بالوصول الفوري إلى مخيم "الركبان"      "باسيل" ينتفض دفاعا عن الأسد.. أعيدوه إلى حضن الجامعة العربية حتى تزيلوا العار