أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أمراء من التنظيم يدخلون جنوب دمشق عبر حاجز لقوات النظام

محلي | 2018-02-12 23:48:15
أمراء من التنظيم يدخلون جنوب دمشق عبر حاجز لقوات النظام
   يسيطر التنظيم على أحياء "الحجر الأسود" و"العسالي" بشكل كامل
زمان الوصل
أفادت مصادر مقربة من تنظيم "الدولة" في جنوب العاصمة دمشق لـ"زمان الوصل" بأن أربعة قياديين من التنظيم وصلوا إلى مناطق سيطرته في جنوب العاصمة بداية الأسبوع الماضي دون معرفة الجهة القادمين منها. 

وقال المصدر إن الأمراء الأربعة وهم من غير السوريين دخلوا إلى جنوب العاصمة عبر حاجز "العسالي" في حي "القدم" الخاضع لسيطرة قوات النظام. وأشار المصدر إلى أنه من المرجح أن يتولى هؤلاء قيادة التنظيم العسكرية والأمنية والشرعية في جنوب العاصمة لإعادة تجميع التنظيم وبناء قوته بعد أن أضعفته الخلافات والصراعات بين المجموعات المكونة له من تيار الأمير الحالي "أبو العز دهمان" وتيار الأمير الأسبق "أبو هشام الخابوري".

وأشار المصدر إلى أن أحد القياديين الأربعة باشر عمله بصفة شرعي في محكمة التنظيم.

مصدر من المقاومة السورية أكد لـ"زمان الوصل" أن دخول عناصر قيادية أجنبية من تنظيم "الدولة" ومرورها عبر حواجز النظام يؤكد "التنسيق العالي" بين النظام والتنظيم، مشيرا إلى أن تنقل قيادات من تنظيم "الدولة" مرورا بمناطق سيطرة النظام ليست جديدة.

وأشار إلى خروج أمير أمنيي التنظيم "أبو سالم العراقي" وأمير التنظيم "أبو صياح فرامة" ونائبه "أبو مجاهد" في وقت سابق، إضافة لعلاج جرحى التنظيم في دمشق في مشفى "المهايني".

ورجح المصدر أن يكون الهدف من إدخال القياديين الأربعة هو توحيد جهود التنظيم لشن عمل عسكري واسع ضد فصائل المقاومة في بلدة "يلدا" بالتنسيق مع قوات النظام. 

في سياق متصل أكدت مصادر في حي "الحجر الأسود" عودة زوجة الأمير الأسبق للتنظيم في جنوب العاصمة "عبد الله طيارة" المعروف بـ"أبو صياح فرامة" برفقة أطفاله، مرجحة عودة "فرامة" إلى جنوب العاصمة قريبا.

يشار إلى أن تنظيم "الدولة" يسيطر على أحياء "الحجر الأسود" و"العسالي" بشكل كامل، كما يسيطر على مساحات كبيرة من مخيم "اليرموك" وحي "التضامن".

ويقدر عدد عناصر التنظيم بـ1700 عنصر وتتركز عملياته العسكرية ضد فصائل المقاومة في بلدة "يلدا" وعناصر "هيئة تحرير الشام" المحاصرين غرب مخيم "اليرموك".
سعدو
2018-02-14
وين الدليل؟! هات صور لأصدقك قلتلي مصادر مقربه من التنظيم يعني في صحبه بيناتكن. بالاحرى انته موقع داعشلي وينطق بأسمهم. سمو الموقع زمان وصل الدواعش. دعدوشه دعاديشو.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
5668
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حوران..مزارعون يحولون أرض (اللواء 52) لمساحات زراعية تزينها سنابل القمح      توتر بعد مقتل عنصر من "ثوار الرقة" برصاص "سوريا الديمقراطية"      ارتفاع جديد للدولار في سوريا      مسؤول إيراني.. ليتكم تساوون السنة باليهود والزرادشتيين وتسمحون لهم ببناء مسجد واحد في طهران      زلزال بقوة 4.2 ريختر يضرب جنوب غربي إيران      اضراب في منبج احتجاجا على سياسة التجنيد الاجباري      ظريف: الدعم الأوروبي للاتفاق النووي ليس كافياً      هندوس يضربون مسلما حتى الموت لاتهامه بذبح بقرة