أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

انتشال 18 جثة لضحايا القصف على الرقة بعد أشهر من انسحاب التنظيم

محلي | 2018-02-12 23:35:09
انتشال 18 جثة لضحايا القصف على الرقة بعد أشهر من انسحاب التنظيم
   الدمار في الرقة - جيتي
زمان الوصل
انتشلت فرق المنظمات العاملة برفع الأنقاض خلال يومين 18 جثة لمدنيين قضوا نتيجة القصف الجوي لقوات التحالف الدولي على مدينة الرقة خلال معركة طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" منها العام الماضية.

وأفاد الناشط "عبد العزيز المطلك" من شبكة "إعلاميون بلا حدود" في الرقة بأن فريق "التدخل المبكر" (ERT) انتشل يوم الإثنين المزيد من الجثث لضحايا القصف على الرقة، مشيراً إلى أن عدد الجثث المنتشلة ارتفع إلى 18 جثة تعود لمدنيين لقوا مصرعهم خلال معارك ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" ضد تنظيم "الدولة".

وقال المطلق لـ"زمان الوصل" إن فريق منظمة "التدخل المبكر" التي تعمل على فتح الطرق والشوارع في مدينة الرقة، انتشلت يوم أمس 11 جثة من تحت ركام بناء قرب "جامع الأنصاري" بحي "التوسعية"، قضوا في وقت سابق بفعل قصف طيران التحالف الدولي على المنطقة.

وكانت المنظمات العاملة بالرقة انتشلت عشرات الجثث لأشخاص قتلوا نتيجة القصف المكثف على المدينة الصيف الماضي.

يذكر أن حلفاء الولايات المتحدة في ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" سيطروا على أحياء مدينة الرقة قبل نحو أربعة أشهر عقب صفقة عقدت مع تنظيم "الدولة الإسلامية" للانسحاب من بقايا المدينة المدمرة نتيجة الحرب باتجاه مناطق سيطرته في الحسكة ودير الزور قرب الحدود مع العراق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سبب وجود تدمر.."أفقا" يعاود التدفق بعد ربع قرن من الانقطاع      نجاة الأمير البريطاني فيليب من حادث سيارة      فيدرر يتأهل لدور 16 في استراليا المفتوحة      مقتل شخصين في احتجاجات الخرطوم      ماكرون: قواتنا لن تنسحب من سوريا والعراق في 2019      ألمانيا.. لاجئ سوري يخطف ابنيه من طليقته المغربية ويختفي      "بومبيو" يجمع الأضداد لخدمة طهران... فؤاد حميرة*      طفلان يسقطان في بئر بعمق 110 متر في "الباب"