أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة.. الميليشيات الكردية تعزز انتشارها على الحدود مع تركيا

محلي | 2018-02-12 10:01:25
الحسكة.. الميليشيات الكردية تعزز انتشارها على الحدود مع تركيا
   مقاتلون أكراد في ريف الحسكة - أرشيف
زمان الوصل
نشر حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) خلال اليومين الماضيين المزيد من مسلحيه على الحدود مع تركيا شمالي محافظة الحسكة.

وأفادت مصادر محلية بأن الميليشيات التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" المتمركزة في منطقة "أصفر نجار" جنوب مدينة "رأس العين" انتشرت في المدينة ومحيطها استعداداً لأي تطور من جهة الحدود مع تركيا، موضحة أن ميليشيا "وحدات حماية الشعب" (YPG) الذراع العسكرية لـ"PYD" قسمت عناصرها الموجودين جنوب المدينة إلى 3 طوابير (كتائب) انتشر الأول في منطقة "كشتو" والثاني داخل المدينة والسوق، أمّا الثالث فانتشر في المنطقة الصناعية شرقي "رأس العين".

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن ميليشيا "YPG" نشرت مجموعات إضافية شرق مدينة "رأس العين" فتمركزت في مواقع جديدة قرب "مشرافة على الجاسم" و قريتي "علوك" و"نداس".

كما نشرت هذه الميليشيا نقاط مراقبة في القرى الحدودية مع تركيا على طول طريق "رأس العين- القامشلي" وطريق "رأس العين- تل أبيض" وأخلت الأبنية القريبة من الحدود من السكان، وفق المصادر.

يذكر أن الجيش التركي قتل 3 عناصر لحزب "الاتحاد الديمقراطي" قبل 20 يوماً نتيجة استهداف مواقعهم في مدينة "رأس العين" ومحيطها شمال الحسكة، بعد إصابة أحد عناصره على يد مسلحي الحزب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في وقفة الأضحى.. تذبذب في سعر الصرف بسوريا      أسعار الحلويات الشرقية في دمشق القديمة      موقع سوري: نصف مليون ليرة، احتياجات الأسرة السورية في آب      بريد فلسطيني يصل الضفة الغربية المحتلة متأخرا ثماني سنوات      واشنطن رفضت عرض تركيا الافراج عن برونسون مقابل وقف ملاحقة بنك خلق      الإدارة الذاتية تتهم زعماء الكنائس في الجزيرة بالكذب ودعم مشروعات النظام، و"التنسيق" تستنكر      "توتال" شركة النفط الفرنسية العملاقة تنسحب من إيران      إطلاق نار يستهدف السفارة الأمريكية في أنقرة