أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة.. الميليشيات الكردية تعزز انتشارها على الحدود مع تركيا

محلي | 2018-02-12 10:01:25
الحسكة.. الميليشيات الكردية تعزز انتشارها على الحدود مع تركيا
   مقاتلون أكراد في ريف الحسكة - أرشيف
نشر حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) خلال اليومين الماضيين المزيد من مسلحيه على الحدود مع تركيا شمالي محافظة الحسكة.

وأفادت مصادر محلية بأن الميليشيات التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" المتمركزة في منطقة "أصفر نجار" جنوب مدينة "رأس العين" انتشرت في المدينة ومحيطها استعداداً لأي تطور من جهة الحدود مع تركيا، موضحة أن ميليشيا "وحدات حماية الشعب" (YPG) الذراع العسكرية لـ"PYD" قسمت عناصرها الموجودين جنوب المدينة إلى 3 طوابير (كتائب) انتشر الأول في منطقة "كشتو" والثاني داخل المدينة والسوق، أمّا الثالث فانتشر في المنطقة الصناعية شرقي "رأس العين".

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن ميليشيا "YPG" نشرت مجموعات إضافية شرق مدينة "رأس العين" فتمركزت في مواقع جديدة قرب "مشرافة على الجاسم" و قريتي "علوك" و"نداس".

كما نشرت هذه الميليشيا نقاط مراقبة في القرى الحدودية مع تركيا على طول طريق "رأس العين- القامشلي" وطريق "رأس العين- تل أبيض" وأخلت الأبنية القريبة من الحدود من السكان، وفق المصادر.

يذكر أن الجيش التركي قتل 3 عناصر لحزب "الاتحاد الديمقراطي" قبل 20 يوماً نتيجة استهداف مواقعهم في مدينة "رأس العين" ومحيطها شمال الحسكة، بعد إصابة أحد عناصره على يد مسلحي الحزب.
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
5648
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد تحقيق "أم المقاتل" في دير الزور.. موسكو تقول إن التقارير حول مقتل مرتزقتها "استغلال للحرب السورية"      "راديو سوريا".. برنامج إذاعي لحل مشكلات اللاجئين في السويد      طرد مسلحي "pyd" من ثلاث قرى جديدة في "عفرين"      ريال يفوز على بيتيس بخماسية وأتلتيكو يتجاوز بيلباو بصعوبة في الليغا      "بلاك بانثر" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية      بركان سينابونغ في أندونيسيا ينشط من جديد      الخلاف في مسألة شتم الائتلاف.. فؤاد عبد العزيز*      إدلب.. "محمد الأسمر" موهبة سورية من قلب الحصار