أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شاهد #المدفأة_القذيفة.. ابتكار سوري رخيص للدفء

شاهد #المدفأة_القذيفة.. ابتكار سوري رخيص للدفء
زمان الوصل TV (خاص – ريف درعا) تصوير ومتابعة: مالك خطاب

  
ابو همام نازح في مخيم زيزون أثقل كاهله ارتفاع أسعار المحروقات وغلاء مواد التدفئة والمدافئ ...

وجد الرجل أن قذائف الدبابات أكثر وأرخص ما يمكن أن يجده في سوريا بعد أن قصف النظام المناطق المحررة بمئات الألاف منها لإخماد الثورة، ففكر في تحويل الموت إلى حياة، بعد أن أحضر قذيفة فارغة وأجرى عليها التعديلات اللازمة وأنشأ منها مدفئة. 

يعرف أبو همام من أسلافه أن الزيت المحروق والرمل يشكلان ثنائيا متفاعلاً، فاستغلهما لتشغيل المدفئة، وتدفئة بيته وعائلته مع تزايد البرد والصقيع على النازحين في المخيمات.

يقول "أبو همام" لـ "زمان الوصل TV " إن تكلفة "المدفئة القذيفة" لا تتجاوز 4 آلاف ليرة سورية، فيما تكلفة الوقود 200 ليرة للتر الواحد، وهو يستمر في الاشتعال مدة أسبوع كامل، وهو أرخص بكثير من المحروقات التي تباع في الأسواق، والتي تصل تكلفتها إلى 0 آلاف ليرة لتشغيل مدفئة بذات المدة الزمنية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أزمات المعيشة وقضية الحواجز.. تشغلان مدينة حمص      "القمر العملاق" يظهر مساء الأحد      آليان ثقيلة وأنفاق لإنقاذ طفل أسباني سقط في حفرة بعمق 110متر      مصر..أمراض اللاجئين المزمنة مازالت في مهب التجاهل الأممي      حصة الأسد لـ"حمص".. تقرير حقوقي يسلط الضوء على مجازر النظام الطائفية منذ عام 2011      إسرائيل تعتقل راعيا سوريا وقوات الأسد "تعفش" قطيعه      الصحة العالمية تطلب السماح لها بالوصول الفوري إلى مخيم "الركبان"      "باسيل" ينتفض دفاعا عن الأسد.. أعيدوه إلى حضن الجامعة العربية حتى تزيلوا العار