أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شاهد #المدفأة_القذيفة.. ابتكار سوري رخيص للدفء

شاهد #المدفأة_القذيفة.. ابتكار سوري رخيص للدفء
زمان الوصل TV (خاص – ريف درعا) تصوير ومتابعة: مالك خطاب

  
ابو همام نازح في مخيم زيزون أثقل كاهله ارتفاع أسعار المحروقات وغلاء مواد التدفئة والمدافئ ...

وجد الرجل أن قذائف الدبابات أكثر وأرخص ما يمكن أن يجده في سوريا بعد أن قصف النظام المناطق المحررة بمئات الألاف منها لإخماد الثورة، ففكر في تحويل الموت إلى حياة، بعد أن أحضر قذيفة فارغة وأجرى عليها التعديلات اللازمة وأنشأ منها مدفئة. 

يعرف أبو همام من أسلافه أن الزيت المحروق والرمل يشكلان ثنائيا متفاعلاً، فاستغلهما لتشغيل المدفئة، وتدفئة بيته وعائلته مع تزايد البرد والصقيع على النازحين في المخيمات.

يقول "أبو همام" لـ "زمان الوصل TV " إن تكلفة "المدفئة القذيفة" لا تتجاوز 4 آلاف ليرة سورية، فيما تكلفة الوقود 200 ليرة للتر الواحد، وهو يستمر في الاشتعال مدة أسبوع كامل، وهو أرخص بكثير من المحروقات التي تباع في الأسواق، والتي تصل تكلفتها إلى 0 آلاف ليرة لتشغيل مدفئة بذات المدة الزمنية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في وقفة الأضحى.. تذبذب في سعر الصرف بسوريا      أسعار الحلويات الشرقية في دمشق القديمة      موقع سوري: نصف مليون ليرة، احتياجات الأسرة السورية في آب      بريد فلسطيني يصل الضفة الغربية المحتلة متأخرا ثماني سنوات      واشنطن رفضت عرض تركيا الافراج عن برونسون مقابل وقف ملاحقة بنك خلق      الإدارة الذاتية تتهم زعماء الكنائس في الجزيرة بالكذب ودعم مشروعات النظام، و"التنسيق" تستنكر      "توتال" شركة النفط الفرنسية العملاقة تنسحب من إيران      إطلاق نار يستهدف السفارة الأمريكية في أنقرة