أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قمة روسية تركية إيرانية في اسطنبول

دولي | 2018-02-08 11:34:08
قمة روسية تركية إيرانية في اسطنبول
   سبق لقادة الدول الثلاث عقد قمة ثلاثية في 22 تشرين الثاني نوفمبر/2017
الأناضول
اتفق الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، على عقد قمة جديدة في إسطنبول على غرار سابقتها في مدينة سوتشي الروسية، يشارك فيها أيضاً الرئيس الإيراني حسن روحاني.

جاء ذلك في مكالمة هاتفية جرت بين الزعيمين اليوم الخميس، بحسب مصادر في الرئاسة التركية بالعاصمة أنقرة.

وتناول أردوغان ونظيره الروسي آخر المستجدات على الساحة السورية وفي مقدمتها عفرين وإدلب.

واطلع أردوغان نظيره الروسي على معلومات عن عملية غصن الزيتون الجارية في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية، ضدّ التنظيمات الإرهابية.

وسبق لزعماء الدول الثلاث عقد قمة ثلاثية في 22 تشرين الثاني نوفمبر/2017، بمدينة سوتشي الروسية، بشأن الأزمة السورية، ودعوا خلالها ممثلي النظام السوري والمعارضة، للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار السوري، الذي عُقد أواخر كانون الثاني يناير الماضي.

كما اتفق الرئيسان على الإسراع في إنشاء نقاط مراقبة جديدة في محافظة إدلب شمالي سوريا ضمن مناطق خفض التوتر المتفق عليها في محادثات أستانا.

وتطرق أردوغان وبوتين إلى مسيرة محادثات أستانا الرامية لحل الأزمة السورية بالطرق السياسية.

وأشار الرئيسان إلى أهمية التنسيق والتعاون والتحرك المشترك حيال الأزمة السورية، وتباحثا حول الوضع الإنساني في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هواوي تسعى لاقتراض مليار دولار بعد قيود أمريكية      تركيا.. ضبط كتاب يعود إلى 1400 عامًا في "دياربكر"      طائرات الأسد وروسيا تلغي صلاة الجمعة بريف إدلب      جيفري: واشنطن تعمل لإنشاء منطقة آمنة شمال سوريا ‏      قوات الأسد تقتل لبنانيا وتختطف اثنين آخرين من جرود "عرسال"      الحرائق واحتكار الإدارة الكردية لشراء المحاصيل يقلقان مزارعي "الجزيرة"      لأول مرة.. الشمبانزي يأكل السلاحف      رئيسة وزراء بريطانيا تقرر الاستقالة من منصبها