أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الطيران الإسرائيلي يستهدف مركز صناعة قواعد إطلاق الصواريخ في جمرايا

سبق للطيران الاسرائيلي ان استهدف المنطقة نفسها - أرشيف

ذكرت صحيفة "هآرتس" أن الطائرات الإسرائيلية قصفت صباح اليوم الأربعاء مواقع عسكرية في مركز البحوث العلمية في منطقة جمرايا قرب دمشق.

واعترف النظام بالهجوم الإسرائيلي وقال في بيان نشرته وكالة "سانا": "إن طيران العدو الإسرائيلي أقدم صباح اليوم على إطلاق عدة صواريخ من داخل الأراضي اللبنانية على أحد مواقعنا العسكرية بريف دمشق وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت معظمها".

وذكرت صفحات موالية على مواقع التواصل الاجتماعي أن القصف استهدف موقعاً عسكرياً في "ضاحية الفردوس" بمنطقة جمرايا، مشيرة إلى أن القصف كان بعدة صواريخ، وأن "الدفاعات الجوية" التابعة للنظام تصدت لعدد من الصواريخ.

وسبق للطيران الاسرائيلي ان استهدف المنطقة نفسها بخمسة صواريخ أطلقتها الطائرات بتاريخ 4/كانون الأول الماضي، وهذه المنطقة بحسب تأكيدات مصدر مطلع لـ "زمان الوصل" في وقت سابق، هو فرع الصناعات التابع لـ"مركز الدراسات والبحوث العلمية".

وقال المصدر إن الضربة الإسرائيلية دمرت خطوط إنتاج قواعد إطلاق الصواريخ التي تقع في الجهة الشرقية من مركز "جمرايا".

وأوضح أن الفرع المذكور يقوم بصناعة كافة قواعد الإطلاق لمختلف أنواع الصواريخ، ومن بينها تلك التي تملكها مليشيات "حزب الله"، مؤكدا أن الفرع المذكور يترأسه الدكتور "عبد الكريم علي".

ويتبع فرع الصناعات للمعهد "2000" (ميكانيك) الذي يرأسه حاليا الدكتور "وليد زغيب". 

وسبق أن قصفت "إسرائيل" قاعدة عسكرية تسيطر عليها إيران في منطقة تل المانع بالقرب من اللواء 91 التابع لـ "الفرقة الأولى" في جيش النظام بمدينة الكسوة غرب دمشق.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (21)

علي علي

2018-02-07

اليهود حمير لانهم حتى الان لم يعلموا انه لم يعد احد يصدقهم لان الدجال نتنياهو واخوه الدجال خامنئيي يعلموا انها لم تكن غارة بل تدريب للدفاع الجوي.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي