أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميليشيا "PYD" تعتقل 1500 شاب في الرقة بينهم نازحون

الكثير من المعلمين في مدارس هذه الإدارة في "سلوك" و"تل أبيض" نقلوا إلى معسكر "خروس" - ارشيف

اعتقلت ميليشيا حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) خلال الأيام القليلة الماضية نحو 1500 شاب بهدف التجنيد للقتال في صفوفها ضمن حملة هي الأوسع منذ سيطرتها على ريف الرقة الشمالي.

وقال أحد الفارين من معسكرات "PYD"، يدعى "أبو حسين" لـ"زمان الوصل" إن ميليشيا وحدات "الانضباط العسكري" بالتعاون مع ميليشيات "آسايش" و"وحدات حماية الشعب" (YPG) اعتقلت أكثر من 1500 شاب من مدن وبلدات الريف الشمال، لافتاً إلى أن حملة الاعتقالات طالت الشبان بين 18 –30 عاماً بما فيهم الموظفون والعاملون لدى ما يعرف بـ"الإدارة الذاتية الكردية".

وأضاف المجند الهارب بأن الكثير من المعلمين في مدارس هذه الإدارة في "سلوك" و"تل أبيض" نقلوا إلى معسكر "خروس" جنوب مدينة "عين عرب" شرق حلب.

وأكد الشاب أن الاعتقالات شملت النازحين من المحافظات على غير العادة في الحملات السابقة، مشيراً إلى أنه التقى شابا يدعى "عمر كرو" من مدينة "سفيرة" بريف حلب نزح إلى مدينة "تل أبيض".

يذكر أن ميليشيا وحدات "الانضباط العسكري" لحزب "الاتحاد الديمقراطي" شنت حملات دهم واعتقال واسعة خلال الأسبوع الماضي في أسواق أحياء وقرى "تل أبيض" و"عين عيسى" و"سلوك"، حيث نصبت حواجز طيارة على مفترق الطرقات المؤدية إلى القرى شمال الرقة.

زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي