أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. التنظيم يهاجم "الحشد الشعبي" داخل العراق

هجوم ليلي سابق على كتائب انصار الحجة بتل صفوك

شن تنظيم "الدولة الإسلامية" يوم الثلاثاء هجوما جديدا على مواقع ميليشيا "الحشد الشعبي" في منطقة "تل صفوك" على الحدود العراقية ـالسورية.

وقالت ميليشيا "الحشد الشعبي" على موقعها في شبكة "الإنترنت" إنها صدت هجوما لتنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقعها في محيط "تل صفوك" الحدودي مصدره الأراضي السورية.

الميليشيا العراقية أوضحت أن القوة المهاجمة استخدمت السيارات المفخخة وعددا من الانغماسيين، دون تحديد حجم الخسائر من الطرفين.

لم يعلن التنظيم عن تنفيذ عناصره الهجوم، لكن مصادر محلية جنوب الحسكة تحدثت عن سماع سلسلة انفجارات متتالية في محيط منطقة "تل الجاير" شرق مدينة "الشدادي"، مشيرة إلى وجود قصف جوي نفذته طائرات حربية لم تعرف تبعيتها على المنطقة القريبة من معبر "تل صفوك".

وكانت قوات التحالف الدولي قتلت 3 مدنيين بينهم سيدة خلال تنفيذ عملية إنزال جوي نهاية العام الماضي، ضد أحد مقرات تنظيم "الدولة" في قرية "تل الذهب" منطقة "أبو حامضة" قرب الحدود مع العراق.

يذكر تنظيم "الدولة الإسلامية" مازال يسيطر على عشرات القرى بمناطق "تل الشاير" و"الدشيشة" و"أبو حامضة" قرب الحدود مع العراق، والتي تشهد فترة هدوء نسبي على جبهات ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، منذ شهرين تقريبا بعد خسارة التنظيم لبلدة "مركدة" جنوب الحسكة.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي