أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ألمانيا تعتزم تعويض 25 ألف جزائري يهودي نجوا من الهولوكوست

دولي | 2018-02-06 09:41:19
ألمانيا تعتزم تعويض 25 ألف جزائري يهودي نجوا من الهولوكوست
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
تعتزم ألمانيا تعويض نحو 25 ألف يهودي جزائري عانوا من ملاحقة النازيين وحلفائهم في أربعينات القرن الماضي، وذلك بحسب منظمة "كليمز كونفرنس" المعنية بالعمل نيابة عن الناجين من الهولوكوست أو ورثة الضحايا.

وأعلنت المنظمة في تل أبيب أن الأمر يتعلق بنحو 25 ألف يهودي جزائري، يعيش معظمهم حاليا في فرنسا، ونحو 3900 منهم في إسرائيل.

وبحسب بيانات المنظمة، فإنه من المخطط أن يحصل كل فرد من هؤلاء على تعويض تبلغ قيمته 2556 يورو تُدفع مرة واحدة. 

وقالت متحدثة باسم المنظمة التي تأسست عام 1951 إن هذه نتيجة مفاوضات أجرتها المنظمة مع الحكومة الألمانية.

وبحسب البيانات، فإنه من المقرر أن يحصل على هذه التعويضات اليهود الذين عاشوا خلال الفترة من تموز عام 1940 حتى تشرين ثان عام 1942 في الجزائر وعانوا من ملاحقة النازيين.

وقال نائب رئيس المنظمة "غريغ شنايدر" بحسب وكالة الأنباء الألمانية "د ب ا": "هذا اعتراف متأخر منذ فترة طويلة بمجموعة كبيرة من اليهود في الجزائر عانت من إجراءات معادية لليهود من حلفاء للنازية مثل نظام فيشي"، مضيفا أن هذه المجموعة كانت تعاني من تضييقات في مجال التعليم والحياة السياسية والعمل، مشيرا إلى أنه تم سحب الجنسية الفرنسية منهم و"إقصائهم، فقط لأنهم يهود".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هواوي تسعى لاقتراض مليار دولار بعد قيود أمريكية      تركيا.. ضبط كتاب يعود إلى 1400 عامًا في "دياربكر"      طائرات الأسد وروسيا تلغي صلاة الجمعة بريف إدلب      جيفري: واشنطن تعمل لإنشاء منطقة آمنة شمال سوريا ‏      قوات الأسد تقتل لبنانيا وتختطف اثنين آخرين من جرود "عرسال"      الحرائق واحتكار الإدارة الكردية لشراء المحاصيل يقلقان مزارعي "الجزيرة"      لأول مرة.. الشمبانزي يأكل السلاحف      رئيسة وزراء بريطانيا تقرر الاستقالة من منصبها