أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طيران النظام يقتل 16 مدنيا في الغوطة

أصيب العشرات نتيجة القصف الجوي - ناشطون

قضى 16 مدنيا وأصيب العشرات يوم الاثنين نتيجة غارات طائرات النظام على مدن "عربين" و"حمورية" و "بيت سوى" و "دوما" و "حرستا" و "عين ترما" و "زملكا" بغوطة دمشق الشرقية قرب العاصمة.

وذكر الدفاع المدني السوري في ريف دمشق إن 16 مدنيا بينهم 5 أطفال وسيدة قتلوا وأصيب العشرات نتيجة القصف الجوي على مدن "عربين" و "بيت سوى" و"حزة" و"زملكا". 

وقال الدفاع المدني إن "محمود حمورية" أحد متطوعي الدفاع المدني لقى حتفه أثناء القيام بواجبه الإنساني في إسعاف الجرحى بمدينة "عربين"، مشيراً إلى سقوط 9 صواريخ أرض-ارض على الأحياء السكنية في المدينة إلى جانب قصف السوق.

ونقل مراسل "زمان الوصل" عن مصادر أهلية بمدينة دوما قولها إن 3 طائرات من نوع غريب نفذت غارات على علو منخفض بعد تحليقها بشكل دائري ودون إصدار صوت أثناء تنفيذ الغارات.

عدد الغارات فاق 30 غارة جوية نفذتها الطائرات الحربية، فضلاً عن سقوط عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية على مدن "دوما" و"كفربطنا" و"حرستا" و"عربين"، وفق المراسل. 

يأتي هذا التصعيد بعد اشتباكات عنيفة شهدتها جبهة عربين منذ ساعات الصباح الباكر، قتل فيها العشرات من عناصر قوات النظام خلال تصدي مقاتلي "فيلق الرحمن" لمحاولة اقتحام باتجاه "إدارة المركبات" .

وكان مقاتلو "جيش الإسلام" صدوا مساء أمس الأحد محاولة اقتحام لقوات النظام والميليشيات المساندة لها على جبهة "حوش الضواهرة".

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي