أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حروب جديدة في جنوب دمشق... ساحاتها افتراضية

حروب جديدة في جنوب دمشق... ساحاتها افتراضية
   الملل والحصار والبطالة والضغط النفسي أبرز أسباب إدمان اللعبة
زمان الوصل TV (خاص – ريف دمشق) تصوير ومتابعة: مهد الجولاني ـ مجد المصري

من حروب القبائل إلى بناء دفاعات وتحصينات عسكرية ومن ثم الاستيلاء على الكنوز، أفعال افتراضية يدمن عليها شريحة لا بأس بها من الشبان السوريين في المناطق المحاصرة ومنها جنوب العاصمة دمشق، وذلك من خلال الإدمان على لعبة Clash of Clans".

الملل والحصار والبطالة والضغط النفسي أبرز أسباب إدمان اللعبة، إذ يمضي شبان الجنوب الدمشقي ساعات طويلة يومياً في حروب افتراضية دون كلل أو ملل، ودون الحاجة أيضا لمصاريف مادية أو حزم أنترنت كثيرة أو شبكة قوية.

يروي بعض الشبان في المنطقة لـ "زمان الوصل TV " أن اللعبة تسمح لهم بالإضافة لكسر الملل، إمكانية تشكيل مجموعات وفرق بين المتنافسين، بالإضافة لإمكانية إجراء محادثات كتابية مع الأصدقاء والأقارب، وبالتالي الاستغناء عن معظم منصات التواصل الاجتماعي (فيسبوك، واتس أب، تويتر).

فيما يرى عبد لله الخطيب وهو اخصائي في علم الاجتماع، أن ألعاب الشبكة تؤثر سلباً على عقول الشبان، وهي نتاج شركات تسعى لتحقيق الربح حتى وإن كرست ضمن العابها مفاهيم العنف والدماء
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تراجع أسعار النفط لليوم الثاني مع استمرار ضبابية اتفاق التجارة      تركيا تنتزع تعادلًا ثمينًا من فرنسا في تصفيات "يورو 2020"      ترامب: لا يستبعد تعمد الإدارة الذاتية إطلاق سراح عناصر تنظيم "الدولة"      غوطة دمشق.. الأسد يرفض تسوية أكثر من 3 آلاف شاب      عصابات سرقة تنهب منازل مدينة "يبرود" بريف دمشق      "آسايش" ينهب "العروبة" في القامشلي      فرض عقوبات على تركيا.. ترامب: ليطلب الأكراد من الأسد أو نابليون بونابرت حمايتهم      صور... بعد تدمير النظام والأمريكان والروس جسور الفرات.. من أين تعبر قوات الأسد لمؤازرة "قسد"