أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"اقتصاد" يتحدث إلى علاء غزال.. أول لاعب عربي وسوري في الدوري الألماني لرفع الأثقال

من سوريا | 2018-02-01 19:37:01
"اقتصاد" يتحدث إلى علاء غزال.. أول لاعب عربي وسوري في الدوري الألماني لرفع الأثقال
   غزال منحدر من مدينة جبلة الساحلية - ارشيف
عن "اقتصاد" أحد مشاريع "زمان الوصل"
نشرت إحدى الصحف الألمانية المحلية، قبل أيام، في مدينة كالسروة التابعة لمقاطعة بادن فورتيمبرغ في ألمانيا، عن الشاب السوري علاء غزال الذي يلعب مع فريق كالسروة لرفع الأثقال، وذلك بعد أن لفت أنظار الصحفيين له في إحدى مباريات الدوري الألماني (البوندسليغا).

 ووصفت الصحيفة الألمانية غزال بأنه من أفضل اللاعبين في الدوري الألماني لرفع الأثقال، وهو أول لاعب عربي وسوري في الدوري الألماني لرفع الأثقال.


غزال الذي يستعد اليوم لبطولة ألمانيا في رفع الأثقال، عبّر في حديث خاص لـ "اقتصاد" عن سعادته بما حققه من إنجازات بعد حوالي 20 عاماً من مسيرته في رياضة رفع الأثقال، متمنياً أن تفتح له تلك المشاركة الطريق للحصول على الجنسية الألمانية وتحقيق حلمه باللعب مع المنتخب الألماني وتعويض حرمانه من المشاركة في منتخب سوريا خلال الأعوام الماضية.

وأضاف غزال: "على الرغم من حصولي على بطولة الجمهورية لرفع الأثقال لثلاثة أعوام على التوالي وهي 2013 و2014 و2015، وبطولة الأندية العربية التي أقيمت في دمشق عام 2010 عن وزن 85 كغ، إلا أن رئيس الاتحاد السابق لرياضة رفع الأثقال، حسنين الشيخ، قام باستبعادي مراراً وتكراراً، من تشكيلة المنتخب الوطني لرفع الأثقال، بسبب سياسة الفساد والمحسوبية والواسطة بالإضافة إلى التمييز بين اللاعبين على أسس مختلفة".

وتابع غزال المنحدر من مدينة جبلة الساحلية، والذي لجأ إلى ألمانيا قبل عامين، قائلاً: "لهذه الأسباب ولأسباب أخرى خاصة قررت مغادرة سوريا واللجوء لألمانيا التي ما إن وصلت إليها، حتى تعاقدت مباشرة مع نادي كالسروة الألماني، والذي اكتسبت فيه المزيد من الخبرات على أيدي العديد من أبطال العالم في رياضة رفع الأثقال، أمثال الألماني ألمير، بطل العالم في رفع الأثقال وغيره من اللاعبين وزملاء النادي الذين ألعب معهم".

وختم غزال حديثه لـ "اقتصاد" مؤكداً إصراره وعزيمته على الاستمرار بممارسة رياضة رفع الأثقال حتى الوصول للعالمية مع المنتخب الألماني وتعويض ما حرم منه في بلده سوريا، موجهاً رسالة شكر وامتنان لمدربه ومدرب نادي جبلة، فادي عميش، الذي يعتبره غزال صاحب الفضل عليه في دخول عالم رياضة رفع الأثقال، وحصوله على البطولات والألقاب التي حصل عليها في سوريا، بالرغم من نقض المعدات والإمكانيات وعدم الاهتمام الكافي برياضة رفع الأثقال.
محمد خليل
2018-02-19
ألف مبروك نجاحك وطبعا أولا لازم تشكر نفسك لأنك بتعبك وصلت للمكان يلي أنت موجود فيه ومدربك يستحق الثناء على البطل يلي وصلوا
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حركة "النضال العربي" تتبنى هجوم الأهواز      إسرائيل: رغم أزمة إسقاط الطائرة سنواصل استهداف إيران في سوريا      "أفروديت الزهوري".. من خيمة في لبنان إلى جامعة "واترلو الكندية"‏      فنانو قاع النظام.. بشار اسماعيل يهاجم النقيب زهير رمضان      إيران تستدعي ثلاثة دبلوماسيين أوروبيين بعد الهجوم في الأهواز      كي لا نخسر إدلب مرتين.. عدنان عبد الرزاق*      بلغ 111 سنة ولديه 22 ولدا.. معمر يقضي قنصاً على يد "قسد" في دير الزور      الحسكة.. فشل مفاوضات السريان والإدارة الكردية بشأن المدارس